رياضة

رغم توفّر الدعم والإمكانات كرة الإمارات غارقة في المعاناة!

استمرت معاناة كرة القدم الإماراتية على صعيد البطولات الخارجية في العام 2021، فلم تكن هناك أي إنجازات تذكر، باستثناء تأهل صعب للمنتخب الأول، إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022.وعانى «الأبيض» الإماراتي في الدور الأول للمجموعة السابعة، ضمن المرحلة الثانية من تصفيات المونديال، لكنه نجح في تدارك الوضع في الدور الثاني وتأهل للدور الحاسم، بعد تصدره لمجموعته برصيد 18 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن فيتنام.

وحصد المنتخب الإماراتي رصيده من الفوز في 6 مباريات، والخسارة في اثنتين، وسجل لاعبوه 23 هدفا، وتلقت شباكه 7 أهداف. وتفاءل الكثيرون بعدها بمستقبل «الأبيض» في التصفيات، مع عودة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك لقيادة الفريق.

لكن «الأبيض» عانى في الدور الثالث الحاسم، حيث تعادل مع لبنان (0-0)، ومع سورية (1-1)، والعراق (2-2)، وخسر ضد إيران وكوريا الجنوبية بنتيجة واحدة (0-1)، في الدور الأول للمجموعة الأولى.

وتمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق فوز صعب على لبنان (1-0)، في بداية الدور الثاني، لينهي العام 2021 محتلا المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط، بفارق 10 نقاط عن إيران المتصدرة، و8 نقاط عن كوريا الجنوبية الوصيفة.

كما ودع «الأبيض» منافسات كأس العرب في العاصمة القطرية الدوحة، بخسارة قاسية أمام صاحب الأرض (0-5) لحساب دور الثمانية، الذي تأهل له بعد الفوز على سورية (2-1)، وأمام موريتانيا (1-0)، والخسارة ضد تونس (0-1)، في المجموعة الثانية للبطولة.

وعلى صعيد الأندية، فلا يختلف الحال عن المنتخب، إذ ودعت جميعها من أدوار مبكرة لدوري أبطال آسيا 2021.

وخرج شباب الأهلي من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى، بينما ودع العين من الأدوار الاقصائية، بالخسارة أمام فولاد خوزستان (0-4).
وتأهل الشارقة والوحدة عن المجموعتين الثانية والخامسة، على الترتيب، بعدما تصدر الشارقة مجموعته برصيد 11 نقطة، وجاء الوحدة ضمن أفضل فرق المركز الثاني. وتواجه الشارقة والوحدة في الدور ثمن النهائي، وفاز الثاني (5-4) بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل (1-1).
لكن الوحدة تلقى خسارة ثقيلة أمام النصر السعودي (1-5)، في الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى