رياضة

النجمة يحقق فوزاً صعباً على غريمه «الأخضر» التضامن والعهد حبايب والساحل سقط في فخ سبورتينغ

حقق النجمة فوزاً مثيراً على حساب الأنصار بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ورفع النجمة رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم إلى وصافة الترتيب خلف العهد المتصدر بـ17 نقطة، ومن جهته تجمد رصيد الأنصار عند 8 نقاط في المركز الخامس مؤقتاً.

وشهدت المباراة في شوطها الأول سيطرة نجماوية، حيث افتتح النجمة التسجيل في الدقيقة 31 بعد اختراق أندرو صوايا لدفاعات الأنصار بطريقة رائعة حيث سدد كرة في سقف المرمى داخل الشباك.

ومع انطلاق الشوط الثاني ضغط الأنصار على مرمى النجمة في عدة محاولات حيث جاءت الفرصة الأولى عبر حسن معتوق الذي حول ركلة حرة مباشرة على رأس أحمد حجازي الذي وجهها فوق المرمى.

وفي الدقيقة 70 حوّل نصار نصار كرة عرضية وصلت إلى رأس جهاد أيوب الذي سددها مباشرة نحو المرمى وأنقذها حارس النجمة علي السبع ببراعة.

وكاد النجمة أن يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 75 بعد تسديدة قوية من خليل بدر من خارج المنطقة، علت مرمى نزيه أسعد بقليل.

وتابع الأنصار ضغطه حيث سدد حسن معتوق كرة قوية في الدقيقة 77 مرت بجانب المرمى النبيذي.  وكاد حسن كوراني أن يسجل للنجمة من ركلة حرة في الدقيقة 85 أنقذها نزيه أسعد ببراعة.

وسدد جهاد أيوب كرة قوية في الوقت المحتسب بدلا من الضائع مرت فوق المرمى لتنتهي المباراة بفوز النجمة.

وفي صور، فرض فريق التضامن صور التعادل السلبي على متصدر الترتيب فريق العهد ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى ولم تشهد الكثير من الفرص الخطرة، لكنها كانت عامرة بالكفاح والندية والصراع البدني وكانت كر وفر بين الفريقين مع أفضلية نسبية لأصحاب الارض الذين قدّموا عرضاً جيداً وكانوا الأكثر خطورة في الشوط الأول حيث أبعد الدفاع العهداوي كرة عدنان ملحم عن خط المرمى ، بينما طالب العهد بركلة جزاء على الحارس محمد سنتينا واعترضوا على تلك الحالة كثيراً ، كما اعترضوا مرات عديدة على طريقة تعاطي الحكم سامر السيد قاسم مع إدارة المباراة ، التي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تحسن إداء فريق العهد قليلاً وسنحت له فرصتين، واحدة من تسديدة لمحمد حيدر خلصها الحارس محمد سنتينا، والثانية أهدرها حسين حيدر بتسديده الكرة من داخل منطقة الجزاء فوق المرمى، فيما واصل لاعبو التضامن اللعب برجولة وقوة وسنحت لهم فرصة من ضربة حرة سددها عدنان ملحم وأنقذها الحارس مصطفى مطر في الوقت بدل الضائع، فيما كاد المدافع الشرقاوي يجير نقاط اللقاء لصالح فريقه بتسديدة بعيدة المدى مرت بجوار المقص الايسر ومعها اعلن الحكم نهاية المباراة بتعادل بطعم الفوز لأصحاب الأرض بعد عرضهم الكبير والملفت، وبطعم الخسارة للعهد الذي خسر نقطتين ثمينتين في حملته لمحاولة إستعادة لقب البطولة.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، حقق سبورتينغ فوزاً تاريخياً على حساب شباب الساحل، بنتيجة (2-0)، على ملعب بحمدون البلدي،  وشهدت المباراة بداية قوية من سبورتينغ، حيث طالب علي بزي بركلة جزاء في الدقيقة (7)، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء.

وسجل سبورتينغ الهدف الأول في الدقيقة (30) إثر عرضية من مهدي قبيسي حولها قاسم الشوم مباشرة في الشباك.

وحاول شباب الساحل تعديل النتيجة في الدقيقة (35)، بعد انفراد للاعبه فضل عنتر لكن محمد زهر أنقذ الكرة ببراعة.

ومع انطلاق الشوط الثاني سجل علي بزي الهدف الثاني، بعد ركلة حرة نفذها محمد حمود وحولها بزي في الشباك بالدقيقة (48).

وجاءت أخطر كرات شباب الساحل في الدقيقة (80)، عقب عرضية من السماحي أنقذها جمال خليفة قبل أن تصل إلى فضل عنتر.

وبذلك، رفع سبورتينغ رصيده إلى 4 نقاط ليسجل أول فوز له في دوري الدرجة الأولى، بينما ظل شباب الساحل في المركز الثاني مؤقتا بـ14 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى