أولى

العين تنتصر على المخرز… الأسير هشام أبو هواش ينتزع حريته

بعد 141 يوماً من الإضراب عن الطعام، رفضاً لاعتقاله الإداري من قبل قوات الإحتلال «الإسرائيلي»، وافقت سلطات العدو على إنهاء الاعتقال الإداري للأسير هشام أبو هواش بتاريخ 26 شباط/ فبراير المقبل.

وقالت مصادر إنّ من المتوقع أن يعلن الأسير أبو هوّاش «وقف إضرابه عن الطعام في الساعات المقبلة»، وأوضح المحامي خالد محاجنة أنّ «قرار أبو هوّاش وقف الإضراب يأتي بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 شباط/ فبراير المقبل».

وشهدت مدينة الخليل في الضفة الغربية احتفالات بعد انتصار أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية، لافتة إلى أنّ «محامي أبو هواش، جواد بولس، توجه إلى المستشفى للاطلاع على تفاصيل اتفاق وقف الإضراب».

من جهته، قال المتحدث باسم حركة «حماس» عبد اللطيف القانوع إنّ «‏انتصاراً جديداً يسجله الأسير هشام أبو هواش ليؤكد مجدداً على قدرة شعبنا الفلسطيني وأسراه البواسل على الانتصار في كل معركة يخوضونها مع الاحتلال».

وأضاف أن «‏انتصار أبو هواش على السجان الصهيوني هو امتداد لصمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني»

وباركت حركة «حماس» أيضاً للأسير البطل هشام ابو هواش انتصاره على السجان الصهيوني في معركة الأمعاء الخاوية، مضيفة أنّ الأسير هشام أثبت مرة أخرى قدرة الفلسطيني على الصمود والتحدي وانتزاع الانتصارات من المحتل الصهيوني وامتلاكه لإرادة عظيمة لا تُقهر.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أننا نتعلم من الأسير هشام أبو هواش درس الإرادة والتصميم.

من جانبه، قال عماد أبو هواش شقيق الأسير هشام: «شقيقي انتصر وفك الإضراب بعد قرار بالإفراج عنه في السادس والعشرين من شهر شباط/ فبراير»، مضيفاً: «الاحتلال كان ينوي تمديد اعتقال هشام لشهرين، والآن التغى بعد انتصاره».

وكان الأسير هشام أبو هواش دخل يومه الـ 141 على التوالي في إضرابه عن الطعام ضدّ اعتقاله الإداري في ظل تردي لوضعه الصحي.

يأتي ذلك، بعد أن حمّلت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال «الإسرائيلي» «المسؤولية الكاملة» عن حياة الأسير هشام أبو هواش، مؤكدةً أنّ «عليه أن يتحمّل التداعيات المترتبة على حدوث أي مكروه له».

وقالت الفصائل في بيانٍ لها أمس، إنّ «المساس بحياة الأسير هشام أبو هواش سيمثل قلباً للطاولة وعدواناً على شعبنا وستبقى المقاومة هي الدرع والسيف المدافع عن أسرانا ومسرانا».

كما حذّر قادة من حركتي «حماس» و»الجهاد الإسلامي» الاحتلال الإسرائيلي أمس، بأن «التصعيد سيكون سيد الموقف إذا تعرّض الأسير أبو هواش للموت».

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت بأن «50 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي سيباشرون الثلاثاء (أمس) إضراباً مفتوحاً عن الطعام تضامناً مع الأسير هشام أبو هواش».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى