رياضة

الأسترالية بارتي تتخطى كوكوجوف وتتأهل إلى ربع نهائي أديلايد للتنس

تأهلت الأسترالية آشلي بارتي، إلى دور الثمانية ببطولة أديلايد للتنس، بعد فوزها على الأمريكية الشابة كوكوجوف في دور الـ16 للبطولة، أمس الأربعاء.

وفازت بارتي، المصنفة الأولى عالمياً، التي خاضت أول مباراة للفردي منذ مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) بنتيجة (4-6 و7-5 و6-1).

وقلبت بارتي، المرشحة الأوفر حظاً للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى، التي ستنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي، تأخرها أمام منافستها الأمريكية في المجموعة الأولى، لتفوز بمجموعتين متتاليتين وتصعد للدور التالي في البطولة، بعد مواجهة ماراثونية استمرت ساعتين و12 دقيقة.

وبعدما صنعت المجد بفوزها ببطولة إنكلترا المفتوحة (ويمبلدون) في صيف العام الماضي، حصلت بارتي على راحة طويلة، بعد خروجها من الدور الثالث لبطولة فلاشينغ ميدوز في الخامس من أيلول الماضي.

وعلقت بارتي على فوزها قائلة: «شعرت وكأنني لعبت مباراة جيدة جدا، وأعتبر أنها كانت أول مباراة لي في غضون بضعة أشهر».

وأضافت بارتي «في المجموعة الأولى، كنت قادرة على خلق الفرص، لكنني كنت بطيئة وثقيلة في التنفيذ، وفي منتصف المجموعة الثانية، كنت قادرة على تحسين إيقاعي بشكل أفضل قليلا في الإرسال وواصلت اللعب بقوة بضرباتي الأمامية».

وأوضحت النجمة الأسترالية: «لعبت كوكو بشكل رائع وأجبرتني على ضرب الكثير من الكرات. شعرت أنني تحسنت بشكل أفضل مع استمرار المباراة.

كان من الجيد الحصول على بعض الوقت في الملعب».

 وستلعب بارتي في دور الثمانية مع الفائزة من لقاء الأمريكية صوفيا كينن، البطلة السابقة لأستراليا المفتوحة، والأسترالية أجلا تومليانوفيتش.

وكان هناك المزيد من الأخبار السارة لبارتي، حيث ودعت اثنتان من منافسيها الرئيسيتين البطولة مبكرا.

حيث تعرضت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية للبطولة، لخسارة مفاجئة أمام السلوفينية كاجا يوفان، المصنف رقم 100 عالمياً، بنتيجة 7-6 (8-6) و6-1، كما ودعت اليونانية ماريا سكاري، المصنفة الثالثة للمسابقة، مبكرا أيضاً إثر خسارتها بمجموعة لمجموعتين أمام الأمريكية شيلبي روجرز، التي سبق لها الإطاحة ببارتي في بطولة أمريكا الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى