الوطن

هاشم: الاستفزاز «الإسرائيلي» يُهدّد الاستقرار

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم،  أن «تفلّت العدو الإسرائيلي وانتهاكاته وتنصله من القرارات الدولية وممارساته العدوانية الدائمة، هو نتيجة لدعم المجتمع الدولي وانحيازه إلى هذا الكيان، لذلك نعيش عدم استقرار في هذه المنطقة والعالم، لأن ما يُهدّد السلام والأمن الدوليين هو ما يحصل في منطقتنا بسبب الظلم والعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وهذا العالم ساهم وشجّع على اغتصاب أرضه لتمارس بحقه كل أنواع الإجرام والإرهاب المنظّمَيْن».

 وقال  خلال زيارة قائد القوة الدولية في الجنوب ستيفان دي كول بلدة شبعا ومنطقة العرقوب لمناسبة قرب انتهاء مهامه «نقدّر يونيفيل على دورها ومساهمتها الإنمائية والاجتماعية، إلى جانب دورها في إطار القرار 1701، ونشدّد على أن لبنان التزم متطلبات هذا القرار. والاستقرار الذي تشهده المناطق الجنوبية الحدودية هو نتاج العلاقات الطيّبة التي تربط هذه المناطق بيونيفيل، أما ما يُهدّد هذا الاستقرار فهو الاستفزاز الإسرائيلي بسبب استمرار احتلاله أجزاء من أرضنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وعديسة وميس الجبل وصولاً إلى أطماعه في حدودنا البحرية، بالإضافة إلى انتهاكاته وخروقه اليومية، على مرأى من يونيفيل ومسمعها».

 وأشار إلى أن «كل المواثيق والأعراف والتقاليد تتيح لشعبنا استخدام كل الأساليب للدفاع عن نفسه واستعادة حقّه في أرضه وثرواته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى