أخيرة

تكريم الشعراء الفائزين في مسابقة (القدس لنا) الدوليّة في فرع كتاب طرطوس

كرّم المهرجان الشعريّ الذي احتضنه فرع اتحاد الكتاب العرب بمحافظة طرطوس الشعراء السوريين الفائزين في مسابقة «القدس لنا» الدوليّة للعام 2021.

المهرجان الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة أدبنا الدولية وجاء بعنوان نهج الشهيدين وشارك فيه أدباء ومهتمون تضمن تكريم 11 شاعراً وشاعرة من محافظات طرطوس وحمص واللاذقية فازوا بجوائز المسابقة بعد أن تباروا بنصوصهم مع 350 نصاً أدبياً من تسع دول.

وأوضح أحمد طرفي ممثل مؤسسة أدبنا الدولية في سورية لوسائل الإعلام أن المسابقة التي أقامتها المؤسسة خلال انعقاد مؤتمر القدس تأتي إحياء للذكرى الثانية لارتقاء الشهيدين اللواء قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس.

بدوره لفت منذر عيسى رئيس فرع اتحاد الكتاب بطرطوس إلى أن تكريم الفائزين خلال هذا المهرجان هو دعوة لقراءة نصوصهم التي تتحدث بمجملها عن المقاومة والشهادة والشهداء وتأكيد على حضور الأدب في تكريس نهج المقاومة ورموزها.

كما أكد الشعراء المكرمون على أهمية المسابقة وقيمة الجائزة المقدمة لهم وما تعنيه من ضرورة الاهتمام بثقافة المقاومة على نحو أكبر كما ذكر الشاعر عزام عيسى الذي فاز عبر قصيدته القدس في حين اعتبر الكاتب علي أسعد والذي شارك بقصيدة «فصل الخطاب» أن هذه الملتقيات والنشاطات الأدبية لها دور كبير في تنمية أواصر الثقافة والأدب بين المبدعين من شتى الأقطار.

ورأت الأديبة أحلام غانم أن مشاركتها بقصيدة موكب الشمس هي تجسيد لإيمان المثقفين بأن القدس ستبقى العاصمة الأبديّة لفلسطين، معتبرة أن نيل هذه الجائزة في ظل هذه الظروف الصعبة تتويج لإنجازات كبيرة للشعر المقاوم وبريق أمل لمزيد من العطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى