أولى

«الديمقراطيّ الكردستانيّ» يعلن تقديم مرشحين لرئاسة الجمهوريّة

أعلن «الحزب الديمقراطي الكردستاني» الاتفاق مع «الاتحاد الوطني الكردستاني» على تقديم مرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، من حصة الاتحاد، وعن تفاهمات بشأن مقعد رئاسة الوزراء.

وقال النائب عن الحزب، مهدي كريم، أمس، إنه تمّ حسم الأمر سواء من قبل الكتل الكردية مع الكتل الأخرى كـ «تقدم» أو التيار الصدري، مشيراً الى أنه مثلما تم تمرير رئيس مجلس النواب ونائبيه، سيمرّر مرشح الكرد لمنصب رئيس الجمهورية بسهولة.

وأضاف أنّه «لا يوجد اعتراض من قبل الكرد أو المكوّن السني» على أي مرشح لرئاسة الوزراء تتبناه الكتل الممثلة للمكون الشيعي.

يُذكر أنه، في شهر كانون الأول/ديسمبر، شهدت أربيل عاصمة إقليم كردستان، زيارات لعدد من قادة التكتلات النيابية، من بينها زيارة لزعيم «الإطار التنسيقي»، رئيس «ائتلاف دولة القانون» نوري المالكي، وزيارة أخرى لزعيم تكتل «تقدم»، ورئيس البرلمان العراقي الحالي، محمد الحلبوسي، وذلك للبحث في مشاركة السنة والكرد في الحكومة المقبلة.

على صعيد متصل، أعلنت «خلية الإعلام الأمني» إحباط مخطط تفجير لانتحاري عبر دراجة نارية في الأنبار.

كما أعلنت المديرية العامة لاستخبارات وأمن السليمانية ضمن إقليم كوردستان، أمس، إلقاء القبض على أربعة عناصر إرهابية.

وذكرت المديرية في بيان، أن «عملية إلقاء القبض على الإرهابيين، جرت وفق عمل مهنيّ تسوده الدقة والسرعة، وبناء على ضوء معلومات استخبارية وبمتابعة حثيثة لملف المطلوبين الهاربين من القضاء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى