أولى

مفاوضات فيينا النوويّة: اختبارات صعبة لتجاوز القضايا الخلافيّة

دخلت الجولة الجديدة للمفاوضات النوويّة التي بدأت قبل أسبوعين في العاصمة النمساويّة فيينا، مرحلة الاختبارات الصعبة لإرادة الأطراف الأخرى، لا سيما الغربيّون، في تجاوز القضايا الخلافية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” أمس، أن خبراء الفريق الإيراني المفاوض ومجموعة الدول 4+1 إلى جانب ممثلي الاتحاد الأوروبي، عقدوا اجتماعهم الأول في إطار الجولة الثامنة، الأربعاء، تحت إطار فريق العمل الثالث المعني بتقييم الإنجازات المحققة والقرارات الخاصة بطبيعة تنفيذ التعهّدات من قبل الطرفين.

يُذكر أنّ اجتماعات فرق العمل المختصّة في مجالي إلغاء الحظر والقضايا النووية، متواصلة منذ بدء المفاوضات، حيث يتباحث الخبراء يومياً في كلا المجالين. لكن الدور الأساسيّ لاجتماع “فريق عمل التدابير التنفيذية”، سيتضح أكثر عندما نراجع تصريحات أحد المصادر الأوروبية، قوله إن “عقد اجتماعات كهذه يدل على أن هناك صورة واضحة بشأن موضوعَي الحظر والقضايا النووية”.

يُذكر أنّ الجولة الثامنة من مفاوضات إلغاء الحظر، بدأت منذ الإثنين (27 كانون الأول/ديسمبر 2021) في عاصمة النمسا؛ وهي تواصل المضي قدماً، إذ تركزت المباحثات خلال الأيام الأخيرة على محوري “التحقق” و”الحصول على ضمانات” بشأن إلغاء الحظر.

“ارنا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى