رياضة

البرج يحقق فوزاً صعباً على جاره والعهد يعزّز صدارته بفوزه على التضامن

حقق فريق البرج فوزاً مثيراً على جاره شباب البرج بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، وذلك ضمن الجولة الأولى من مرحلة سداسية البطل، بدوري الدرجة الأولى اللبناني. وشهدت المباراة محاولة أولى من شباب البرج عبر تسديدة من محمد السباعي أنقذها حسن مغنية ببراعة.

وسجل عباس عطوي «أونيكا» الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 39، بعدما استقبل كرة عرضيّة من يوسف عنبر، وجهها أونيكا مباشرة في شباك شباب البرج. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول البرج تعزيز تقدّمه، بتسديدة من لاعبه علي مرقباوي، ارتدت من دفاعات شباب البرج في اللحظات الأخيرة.

وسجل شباب البرج هدف التعادل في الدقيقة 84، لكنه سرعان ما ألغي بداعي التسلل.  وبهذا الفوز رفع البرج رصيده إلى 26 نقطة، في حين تجمد رصيد شباب البرج عند 14 نقطة (خامساً).

وعلى ملعب جونيه البلدي، حقق العهد فوزاً مهماً على حساب التضامن صور بنتيجة (2-0)، ليرفع العهد رصيده إلى 32 نقطة، في حين تجمّد رصيد التضامن صور عند 14 نقطة في المركز السادس. وشهدت المباراة تفوّق العهد بشكل كامل على مجريات اللقاء، حيث افتتح التسجيل عبر محمد حيدر في الدقيقة 31، إثر تمريرة عرضية أرضية من علي حديد، سجلها محمد حيدر مباشرة داخل الشباك. وأضاف العهد الهدف الثاني في الدقيقة 75 عبر اللاعب التونسي أحمد العكايشي، إثر تمريرة عرضيّة من محمد ناصر حولها العكايشي مباشرة إلى الشباك.

وحاول العهد تسجيل الهدف الثالث في باقي دقائق المباراة، لكن دفاعات التضامن أبعدت الكرة عدة مرات في الأمتار الأخيرة.

 وفي أجواء كرة القدم المحلية، أعلن نادي الأنصار عن عودة لاعبه الفلسطيني محمد حبوس إلى الصفوف، بعد نحو عام من الابتعاد. وهذا ما نشره النادي بشكل رسميّ عبر صفحته على «فيسبوك».

وقال حبوس، في «أنا سعيد بالعودة إلى صفوف الأخضر، واجتماعي مؤخراً مع رئيس النادي نبيل بدر كان واضحاً ومثمراً». وأضاف: «تواجد المدرب عبد الله أبو زمع، أسهم كثيراً في عودتي للأنصار». وعن موقفه من المنافسة مع حمزة حسين، علق: «المنافسة شريفة، وستكون مهمة من أجل التواجد بشكل أساسي».

وختم: «أنا جاهز بدنياً، وسوف أعمل بكل طاقة، من أجل رفع معدلاتي استعداداً لخوض مباريات الدوريّ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى