أخيرة

حفل تكريم أدباء وشعراء في جامعة الحسكة

نظّمت جمعية صفصاف الخابور الثقافية وفرع اتحاد الكتّاب العرب بالتعاون مع كلية الحقوق في جامعة الحسكة حفل تكريم لسبعة من الأدباء والشعراء والباحثين المبرزين من أبناء المحافظة، تقديراً لجهودهم الإبداعية في مختلف مجالات الآداب والفنون.

وشمل التكريم كلاً من الدكتور خلف الجراد والشاعرة جازية طعيمة والقاص محمد نديم والباحثين الراحل الدكتور سهيل عروسي وصالح المسلط ومحمد السموري والأديب علاء الدين حسن.

وقال رئيس فرع اتحاد الكتاب إبراهيم خلف في كلمة له إن التكريم حدث يتوقف فيه الزمن لرد الجميل لفرسان الكلمة الذين أتحفونا بنوادر أقلامهم وأغنوا المكتبة العربية بروعة إبداعهم وهو عربون عرفان وتقدير لمجموعة من أدباء وشعراء وباحثين رهنوا حياتهم في سبيل الكلمة والإبداع والسمو والفائدة للآخرين.

وأشار الباحث أحمد الحسين رئيس جمعية صفصاف الخابور إلى أن التكريم موقف إنساني أخلاقي يحفز أبناء المجتمع للاستمرار في مسيرة العطاء والإبداع وأن الجمعية ومن خلال نشاطاتها كرّمت خلال العامين الماضيين أكثر من 40 شخصية مبدعة كانت حاضرة بمواقفها الوطنية والإنسانية والإبداعية، معتبراً أن هذا التكريم دعوة للمؤسسات الثقافية للاحتفاء بالمبدعين لأن هنالك أسماء أخرى تستحق التكريم.

وفي كلمة المكرمين أشار الباحث علاء الدين حسن إلى أهمية هذه اللفتة من قبل القائمين عليها تقديراً لجهود المكرّمين وللإشادة بدورهم في نشر الوعي الثقافي بين أبناء المجتمع ليبقوا منارات للفكر المشرق التي تنير الشعوب وتشجيعاً على الاستمرار في دروب الإبداع خدمة للوطن وللإنسانية جمعاء.

واختتم حفل التكريم بإلقاء قصيدة للشاعر منير خلف بعنوان “في فضاء الحرف” مجّد فيها روح الإبداع التي يمتاز بها المكرّمون المبدعون ودور التكريم المحفز لمواصلة حالة الإبداع والتميّز.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى