أولى

الاحتلال يفرض عقوبات جديدة على الأسرى الفلسطينيّين

أعلن رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان أنّ «إدارة سجون الاحتلال فرضت عقوبات جديدة على الأسرى في كافة السجون تتمثل في حرمانهم من أدوات الطبخ ومصادرتها من غرف الأسرى»، موضحاً أن «العقوبات على الأسرى تتضمن حرمانهم من عدة أصناف من الفواكه والخضروات». وأشار شومان إلى «استمرار تقليص خروج الأسرى إلى الفورة وسياسة الإهمال الطبي المتعمدة ومقاطعة الأسرى للمحاكم الصهيونية كلها عوامل تؤدي إلى زيادة التوتر داخل السجون»، لافتاً إلى أنّ «الأسرى يطالبون كل القوى والفصائل والمؤسسات بالاستعداد للمعركة القادمة مع إدارة السجون والوقوف إلى جانب الأسرى»، وشدد على أن «الأسرى لن يقبلوا باستمرار إجراءات الاحتلال وتصعيده الممنهج وحملات التضييق عليهم داخل المعتقلات الصهيونية».

وفي سياق متصل، أقدمت قوات العدو على اعتقال عدد من نشطاء حركة «الجهاد الإسلامي» في بلدة يعبد بمحافظة جنين بالضفة الغربية الفلسطينية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأنّ القوات «اقتحمت منازل الأسرى المحرّرين، وبينهم أيوب انفيعات (28 عاماً) الذي أمضى في سجون الاحتلال عشرين شهراً وهو شقيق الأسير مناضل انفيعات أحد أبطال عملية نفق الحرية، بصورة همجية وتخريبية وقامت بعمليات التفتيش والعبث بالأثاث والممتلكات».

ولفتت المصادر إلى أن «قوات الاحتلال اقتحمت منزل المحرر أحمد أبو بكر (27 عاماً)، ولم يكن متواجداً فيه، فقامت بتسليم ذويه طلب استدعاء لمقابلة المخابرات الصهيونية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى