رياضة

تشافي يفتح باب العودة إلى «البرشا» أمام ميسي

فتح مدرب نادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، الباب أمام عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى النادي الكتالوني في أي وقت، بعد أقل من عام على رحيله إلى باريس سان جيرمان. وقضى ميسي 20 عاماً في صفوف نادي برشلونة الذي انضم لأكاديميته الشهيرة «لا ماسيا»، في العام 2000، حينما كان عمره لا يتجاوز 14 عاماً. ورحل النجم الأرجنتيني عن برشلونة بعد نهاية عقده في صيف العام الماضي، لينضم إلى نادي باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر. وعن إمكانية عودة ميسي لبرشلونة، قال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «أبواب برشلونة مفتوحة دائماً أمام ميسي». وأضاف تشافي، الذي سبق له اللعب جنبا إلى جانب مع ميسي في برشلونة: «طالما أنا المدرب هنا فيمكن لميسي العودة في أي وقت، إذا أراد أن يأتي كل يوم لمشاهدة التدريبات أو التحدث إلى المدرب، وما قدّمه لنا لا يقدر بثمن، فهو أفضل لاعب في التاريخ، لكن اليوم لديه عقد مع باريس سان جيرمان.. أعتقد أنه وقع لمدة عامين». ويبلغ ميسي من العمر 34 عاماً، وتشير الأخبار القادمة من باريس، إلى أن «البرغوث» لم يتكيف مع الأجواء في العاصمة الفرنسية، ولم يظهر بمستواه المعهود، وهو ما تؤكده إحصاءات أهداف اللاعب، حيث اكتفى بتسجيل سبعة أهداف فقط هذا الموسم في مختلف المسابقات، علماً بأنه في أفضل مواسمه مع برشلونة سجل 91 هدفاً. ويعتبر ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة وأعظم لاعب في تاريخه.

أكد الألماني جوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونخ، أن قضية تجديد عقد نجمه البولندي روبيرت ليفاندوفسكي معقدة وصعبة، لكنه نفى رغبة اللاعب في الرحيل أو النادي في بيعه. وتحدّث المدرب الألماني بعد فوز فريقه على يونيون برلين 4-0، سجل منها ليفاندوفسكي هدفين، قائلاً: «نريد الاحتفاظ بليفاندوفسكي، ولكننا نعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، ليس لدي شعور بأنه يرغب في الرحيل وهو قرار مشترك، بالتأكيد ستكون هناك مفاوضات بينه وبين النادي». وأضاف: «لقد أجريت العديد من المحادثات معه حول التكتيكات ومحتوى التدريب، يتحدث معي كثيراً ولم يقل شيئاً أبداً بشأن ذلك، لم يشر إلى أنه لا يشعر برغبة في المجيء إلى هنا بعد الآن». من جانبه، قال البوسني حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن ميونخ، إن سبب تأخر تجديد عقود نجومه يعود لأسباب اقتصادية، لكون الفريق ما زال لا يستفيد من جماهيره بنسبة كاملة في الملاعب ويحتاج لتقييم الأمور وجودة لاعبيه مع إمكانياته الاقتصادية. وذكرت عدة تقارير إعلامية أن وضعية المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي في بايرن ميونخ تحت مراقبة عدة أندية أوروبية ترغب في التعاقد معه، رغم أن عقده سينتهي صيف العام 2023 لكن الفريق الألماني قد يضطر لبيعه الصيف المقبل، في حال عدم تجديد عقده. ومن بين الأندية المهتمة بالمهاجم البولندي فريق برشلونة الذي يضعه برفقة المصري محمد صلاح نجم ليفربول كخطة بديلة، حال فشله في الظفر بصفقة المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند. وسجل ليفاندوفسكي هدفين في فوز فريقه على يونيون برلين ليعزز صدارته لترتيب هدافي الدوري الألماني برصيد 31 هدفا ويعادل إنجاز الأسطورة غيرد مولر، الهداف التاريخي لبايرن ميونخ، وذلك بتسجيل 30 هدفاً على الأقل في 5 مواسم مختلفة.

واقترب ليفاندوفسكي خطوة جديد في سعيه ليصبح الهداف التاريخي للدوري الألماني، حيث يملك 308 أهداف في المركز الثاني خلف غيرد مولر، الذي سجل 365 هدفا. ويحتاج المهاجم البولندي للبقاء في الدوري الألماني على الأقل لموسمين آخرين لتحقيق الإنجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى