عربيات ودوليات

خامنئي: لا يجب ربط اقتصادنا بالعقوبات الأميركية

أكد المرشد الإيراني السيد علي خامنئي أنّ الاقتصاد هو المسألة الأساسية لهذا العام بالنسبة إلى بلاده، داعياً المسؤولين إلى الاهتمام به.

وأوضح خامنئي، في كلمة بمناسبة العام الإيراني الجديد (عيد النوروز): “نولي الشأن الاقتصادي أولوية بسبب ما يشكّله من أهمية في مختلف الصعد”، لافتاً إلى أهمية “الاتجاه إلى الاقتصاد المعرفي نتيجة دوره في ساحات الإنتاج ومجالاتها كافةً”.

وأكمل خامنئي أنّ “القطاع الزراعي في البلاد هو القطاع الأكثر اعتماداً على الاستيراد”، داعياً إلى “إعادة المراجعة بشأن الاستهلاك”.

واعتبر المرشد الإيراني أن زيادة عدد الشركات المعرفية في كل القطاعات “يُعَدّ مؤشراً على تقدّم الحكومة”.

 وأكد خامنئي أنه “لا يجب ربط اقتصاد البلاد بالعقوبات الأميركية”، متابعاً أنّ “الحظر قد يؤدي إلى تقدّم اقتصادنا”.

إلى ذلك، أكد رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية محمد إسلامي، أمس، أن “إيران لن تتراخى في مواصلة الأنشطة النووية السلمية بأي شكل من الأشكال”.

وتعهد إسلامي “بعدم التراجع عن استمرار النشاطات النووية السلمية تحت أي ظرف”، مشدداً على “أننا سنستمر في جهودنا حتى النهاية، لإنجاح خططنا القيمة لأجل الشعب الإيراني”.

وأضاف سلامي أن “التخطيط العام للصناعة النووية في إيران تم لاستمرار النشاطات النووية السلمية”، مؤكداً “وضع خطة شاملة للاستفادة من التكنولوجيات الحديثة التي تمتلكها منظمة الطاقة الذرية” في المجالات المختلفة كالصحة والزراعة والصناعة والبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى