عربيات ودوليات

ملحق عسكري “إسرائيلي” إلى البحرين قريباً

كشف سفير العدو في المنامة، أنّ تل أبيب ستعيّن ملحقاً عسكرياً في مقر الأسطول الخامس للبحرية الأميركية في البحرين قريباً، مؤكداً «أنّ الموعد لم يتحدد بعد».

وأوضح المسؤول “الإسرائيلي” أنه “بحلول الصيف سيكون لدينا طاقم عمل على نحو أكثر اكتمالاً” في البحرين، لافتاً إلى أن “مسؤولين آخرين سينضمّون إلى السفارة”.

على صعيد آخر، أفاد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، أمس، بأنّ أسواق الطاقة بحاجة إلى النفط الروسي، مشدداً على أنه لا يمكن لأي منتج أن يعوّض إنتاج موسكو.

وأضاف المرزوعي، في منتدى للطاقة، أنّ مجموعة “أوبك+” بحاجة إلى العمل معاً، داعياً إلى عدم السماح للأمور السياسية بتشتيت انتباه المجموعة.

ولفت المزروعي إلى أنّ منتجي النفط الذين شعروا بأنهم منبوذون في مؤتمر (كوب 26) للمناخ العام الماضي يعاملون الآن كأبطال خارقين لأن إمداداتهم مطلوبة بشدة.

ولفت الوزير الإماراتي إلى أنّ مجموعة “أوبك+” بحاجة إلى تعويض كمية تتراوح بين خمسة ملايين وثمانية ملايين برميل مفقودة على الأقل كل عام للحفاظ على وضع الإنتاج الحالي.

ودعا الوزير الإماراتي إلى زيادة الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجدّدة، وعدم إهمال تطوير قطاع الطاقة الهيدركاربونية بالنظر إلى الطلب العالمي المتزايد على الطاقة حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى