رياضة

كأس آسيا بكرة السلة بلونيها الذهبيّ والفضيّ تنطلق من جبيل وبيروت وتطوف في 16 دولة

تنطلق رحلة كأس آسيا بكرة السلة للرجال، ذات اللونين الذهبي والفضي، التي ستقام نهائيّاتها في أندونيسيا بين 12 و24 تموز المقبل السبت 9 نيسان الحالي من مدينة الحرف جبيل لتطوف في الدول الـ 16 المشاركة في النهائيات قبل أن تحطّ رحالها في العاصمة الأندونيسيّة جاكرتا في خطوة لافتة من الاتحاد الآسيوي للعبة وبالتعاون مع نظيره اللبناني.

ويأتي اختيار لبنان كأول دولة تستضيف الكأس المرموقة لكونه استضاف النسخة الأخيرة لبطولة الأمم الآسيوية في صيف العام 2017. وسيتمّ عرض الكأس التي سيتسلمها قائد المنتخب الفائز باللقب القاريّ في تموز المقبل على مدخل مدينة جبيل السبت بين الساعة العاشرة قبل الظهر والثانية عشرة ظهراً، بحيث سيتسنى للراغبين من هواة الرياضة عامة وعشاق كرة السلة خاصة أخذ الصور التذكاريّة مع الكأس التي سيتم عرضها السبت في جبيل والأحد 10 نيسان الحالي أمام صخرة الروشة في العاصمة اللبنانية بيروت بين الساعة الواحدة بعد الظهر والساعة 14.30.

كما سيلتقي الحاضرون من رجال صحافة وإعلام وعشاق اللعبة بالجهاز الفني للمنتخب ولاعبي منتخب لبنان للرجال الذي سيشارك في الاستحقاق الآسيويّ الكبير ضمن  المجموعة الرابعة التي تضمّ الى جانب لبنان كلاً من الفيليبين والهند ونيوزيلندا وأخذ الصور مع اللاعبين الى جانب الكأس. وفي هذا الإطار، دعا الاتحاد اللبناني للعبة رجال الصحافة والإعلام وعائلة كرة السلة اللبنانية من إداريين ومدربين ولاعبين ولاعبات من كافة الفئات العمرية للذكور والإناث (أندية وأكاديميات) وغيرهم الى الحضور ومواكبة هذا التجمّع الذي يأتي قبيل 3 أشهر على انطلاق كأس آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى