أولى

مواجهات مع الاحتلال في جنين والفصائل تحذّر من معركة شاملة ومفتوحة

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، أمس، الاحتلال “الإسرائيلي” اقتحام المسجد الأقصى، محملة قيادة الاحتلال مسؤولية هذه الخطوة.

وأثنت فصائل المقاومة، عقب اجتماعها في غزة، على وحدة الشعب الفلسطيني، بمختلف انتماءاته، وبطولاته لا سيما في جنين، مثمنة “الوحدة الوطنية التي يسطرها المقاومون على أرض الميدان”.

وباركت الفصائل العملية البطولية التي نفذها الشهيد رعد حازم في “تل أبيب” المحتلة، مشيرة إلى أنها “فضحت هشاشة الكيان وزيف قوته الأمنية”.

كما أكدت فصائل المقاومة رفضها وبشدة الإدانات من طرف السلطة وبعض الأنظمة العربية للمقاومة، معتبرة أنّ “هذه المواقف لا تعبر عن إرادة ووعي الأمة”.

 وفي يوم الأسير الفلسطيني، توجه المجتمعون “بالتحية لأسرانا الأبطال وأسيراتنا الماجدات في سجون الاحتلال، ونؤكد أننا لن نتركهم وحدهم”.

وشددت الفصائل على أن “المعركة مع الاحتلال مفتوحة وشاملة”، متوعدة بالعمل على “تصعيد  المواجهة مع المحتلّ في كلّ الميادين”.

وفي سياق متصل، وقعت صباحاً اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين من كتيبة جنين التي تصدت لاقتحام قوات الاحتلال في الحي الشرقي من مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية “إنّ قوات خاصة في جيش الاحتلال مدعومة بالسلحة والعتاد اقتحمت المنطقة الشرقية في المدينة، بينما تصدى المقاومين لها”.

يُشار إلى أنّ مدينة جنين ومخيمها تعيش حالة من الاستنفار، خاصة بعد توعد الاحتلال بتنفيذ عملية اقتحام واسعة للمخيم لتنفيذ اعتقالات بحق عددٍ من المطلوبين، بالإضافة إلى اعتقال والد رعد حازم منفذ عملية تل أبيب الذي رفض تسليم نفسه.

وكان مستوطنون صهاينة اقتحموا الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة الغربية الفلسطينية المحتلة، وذلك بحماية قوات العدو.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم إن “عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي”، وأضاف أنّ المستوطنين “يمارسون أعمالاً استفزازية وعربدة ويستهدفون المواطنين وممتلكاتهم بشكل شبه يومي في المنطقة والقرى المحيطة بها”.

كما أغلق العدو منطقة باب العامود في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وأجرى عمليات تفتيش دقيقة ومنع المواطنين في التواجد في المكان.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات العدو طفلاً فلسطينياً من قرية بدرس شمال غرب رام الله، خلال عودته من المدرسة إلى المنزل.

وفي طولكرم، أصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي و16 بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالقرب جامعة خضوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى