أنشطة قومية

اللجنة الشبابيّة والطالبيّة: العمليّات البطوليّة داخل فلسطين المحتلة تؤكد إيمان شبابنا ويقينهم وثباتهم وعزيمتهم لتحقيق الانتصار وزوال الاحتلال

 بدعوة من رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين عقدت اللجنة الشبابية والطالبية لدعم القضية الفلسطينية اجتماعاً لها في بيروت، بحضور عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي ايهاب المقداد وممثلين عن رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، التعبئة التربوية في حزب الله، القطاع الشبابي في حركة حماس، المكتب الطالبي لحركة فتح، اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد)، قطاع الشباب في الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة،  قطاع الشباب والطلبة في المرابطون، والقطاع الطالبي في جبهة التحرير العربية.

وصدر عن الاجتماع بيان أكد أن أبناء شعبنا في فلسطين يؤكدون في مختلف أماكن تواجدهم على وحدة المصير ووحدة الفعل المقاوم. ويثبتون تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم، وتشبثهم بهويتهم الوطنية والقومية وحقهم في الدفاع عن وجودهم رغم عمليات القتل والإرهاب والتنكيل التي يمارسها العدو الصهيوني.

ولفت البيان إلى أن ما يحصل اليوم في الضفة الغربية بشكل عام وجنين بشكل خاص، وما حصل من عمليات بطولية واستشهادية في قلب الكيان الهش، لهو أكبر دليل على أن شبابنا لديهم من الإيمان واليقين والثبات والعزيمة ما هو كفيل باعادة المجد وتحقيق الانتصار العظيم وإسقاط “إسرائيل” الجرثومة الاكذوبة الوهم، كما وصفها مهندس نفق الحرية الأسير البطل محمود عارضة حين قال: أردنا أن نخبر العالم أن إسرائيل وهم من غبار.

وأكد البيان ضرورة توحيد جهود أنّ تكون حاضرة في كل مدينة وقرية وحي، عبر تحرّكات دائمة داعمة ومساندة للقضية الفلسطينية والنضال الفلسطيني، ورافضة لمشاريع التطبيع والعار.

ودعا البيان الشباب في العالم العربي المشاركة في تنظيم الأنشطة الثقافية والفكرية والميدانية الدائمة دعماً ومساندة لنضال شعب. كما قرّر المجتمعون مجموعة من الخطوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى