الوطن

نشاطات

{ بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب في مكتبه مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في «الشرق الأوسط» سفين كوبمانز في كيفية إعادة تفعيل عملية السلام في المنطقة، وترسيم الحدود، بالإضافة إلى أوضاع  اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وعمل منظمة «أونروا».

{ عرض وزير الدفاع الوطني موريس سليم مع وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس للأوضاع العامّة وشدّدا «على الدعم المطلق للجيش وتقدير دوره في كل ما يقوم به على المستوى الوطني».

{ رأى النائب جميل السيد «‏ملامح فوضى معيشية وأمنية قادمة قد لا يستطيع أحد احتواءها» وقال «أتمنى أن أكون مخطئاً لكن الآن، مطلوب من الجيش والقوى الأمنية ضبط وملاحقة بضع عصابات سرقة وسلب وخطف في البقاع والتي عاودت نشاطها أخيراً بعد فترة من الانحسار، وحتى لا يتحوّل هذا الفلتان سبباً للفتنة بين الناس».

{ أشار رئيس «حزب الوفاق الوطني» بلال تقي الدين» في بيان، إلى «أن هناك عوامل عدّة تتحكم بتأجيل الانتخابات النيابية، ومنها الأوضاع الداخلية على المستوى المالي  والاقتصادي والاجتماعي الصعب والإقليمي»، لافتاً إلى «أن هناك جهات معنية بشكل مباشر بالانتخابات اللبنانية هم الولايات المتحدة والفرنسيون والإيرانيون والسعوديون، والجميع يُدرك أن الانتخابات النيابية في أيار لن تحمل تغييراً كبيراً على الساحة اللبنانية، لذلك إمكان التأجيل كبيرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى