رياضة

جلخ هنأ العائلة الرياضيّة بالأعياد مقرّرات ومشاركات للجنة “الأولمبيّة”

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة الدكتور بيار جلخ وحضور الأعضاء، وذلك في مقر اللجنة في منطقة بعبدا واستهلها رئيس اللجنة بتوجيه التهنئة بعيدي الفصح المجيد والفطر المبارك إلى العائلة الرياضية خصوصاً واللبنانيين عموماً وأمل بأن يخرج لبنان من دائرة التحديات ويتجاوز الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الصعبة ويسود الأمن الاجتماعي والسلام الداخلي .

وأسف للأحداث التي تشهدها بعض الملاعب الرياضية متوقفاً عند مباراة الرياضي والحكمة الأخيرة وعدم جواز أن تخرج المنافسات عن أجواء الروح الرياضية العالية، منوّهاً بالمواقف المسؤولة لكل الأطراف وداعياً لأن تبقى الرياضة عنوان رقي ومحبة وتلاقي .

كما وجّه التهنئة لاتحاد الجودو لإحراز أبطاله وبطلاته 3 ميداليّات ذهبية وواحدة برونزية في البطولة العربيّة التي أقيمت في الأردن .

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمّت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال هذه الجلسة واتخذت جملة من المقررات وأبرزها :

ـ الإطلاع من نائب الرئيس سامي قبلاوي على التقرير الذي أعدّه لمشاركته في اجتماع رؤساء البعثات الرياضية المشاركة في دورة التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة قونيا التركية في آب المقبل.

ـ الإطلاع على محضر اجتماع لجنة الدورات من نائب الرئيس السيد أسعد النخل وأبرز ما فيه توجيه كتاب إلى الاتحادات الرياضية لإبلاغها عن دعوات المشاركة في استحقاقات خارجيّة والتي تلقتها اللجنة الأولمبية اللبنانية وهي:

ـ دورة ألعاب البحر المتوسط الـ 19 في مدينة وهران الجزائريّة خلال الفترة من 25 حزيران ولغاية 5 تموز 2022 .

ـ دورة ألعاب التضامن الإسلاميّ في قونيا التركية خلال الفترة من 9 ولغاية 18 آب 2022 .

ـ  دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 في مدينة هانغزو الصينية خلال الفترة من 10 ولغاية 25 أيلول 2022 .

ـ  دورة الألعاب الآسيوية الشبابية في مدينة شانتو الصينية خلال الفترة من 20 ولغاية 28 كانون الأول 2022 .

ـ الإطلاع من عضو اللجنة المحامي فرنسوا سعادة على التقرير الذي أعدّه حول المشاركة اللبنانية في أولمبياد بكين الشتوي 2022 .

ـ الإطلاع على محضر جلسة لجنة الثقافة والتعليم التي يرأسها عضو اللجنة التنفيذية أمين الصندوق السيد خضر مقلّد وناقش المجتمعون جملة عناوين واهتمامات وخلصوا إلى توصيات لرفعها إلى اللجنة التنفيذية للموافقة وأبرزها :

ـ نشر ثقافة الرياضة في المدارس وتفعيل برنامج OVEP المعتمد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وإقامة نشاطات رياضية وتوعوية في المحافظات .

ـ نشر أخبار لجنة الثقافة والتعليم على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال موقع اللجنة الأولمبية الإلكتروني .

ـ تأسيس أكاديمية تعليمية أولمبية .

ـ العمل على وضع دراسة تطويرية للاتحادات الرياضية من النواحي الإدارية والفنية والإنتاجية.

ـ تسمية عضو اللجنة التنفيذية المحامي فرنسوا سعادة لعضوية اللجنة المنوي تشكيلها من قبل وزارة الشباب والرياضة وتعنى بتعميم الوعي في الوسط الرياضي حول أهمية العلاج الفيزيائي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى