رياضة

أخبار متفرقة

ـ أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تغريم الاتحاد اللبناني لكرة القدم 100 ألف فرنك سويسري. وذلك على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة منتخب لبنان مع نظيره السوري ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال قطر 2022 بتاريخ 24 آذار الماضي، وشهدت المباراة توقّفاً طويلاً بسبب الشغب الجماهيري.

كما حرمت اللجنة منتخب لبنان من اللعب بحضور جماهيره لمباراة واحدة. وبررت الغرامة بـ»الفشل في ضمان الحفاظ على النظام والأمن في الملعب، ورمي الأشياء واقتحام الميدان».

كما تم تغريم الاتحاد السوري 7500 فرنك سويسري، بسبب دخول أحد مشجعي نسور القاسيون إلى أرض الملعب.

ـ أعلن نادي التضامن صور، اعتزال قائده بلال حاجو كرة القدم. وقال حاجو عبر حسابه الرسمي على صفحته «فايسبوك»: «لا شك أن قراري اليوم هو الأصعب في حياتي وحياة أي لاعب كرة قدم، لكنه قرار لا بد منه مهما طالت المسيرة في الملاعب».

وتابع: «بعد 3 عقود أمضيتها برفقة الساحرة المستديرة، آن الأوان لختام مسيرتي الكروية التي قضيت كلَها مدافعاً عن ألوان التضامن صور بيتي الأول والأخير، وعشقي الذي لا ينتهي أبداَ». وكان حاجو قد لعب لموسم واحد مع نادي المبرة.

ـ أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة، التزامه بمقرارات وزارة الداخلية، بشأن توقف النشاط الرياضي خلال الفترة بين 1 و16 أيار الجاري. لتفادي انعكاس شغب الملاعب على أجواء الانتخابات البرلمانية المرتقبة في 15 أيار.  وأكد الاتحاد، التزامه بتوقف كل أنشطته، على أن تجرى مباريات الفاينال فور بين أندية الرياضي والحكمة ودينامو وبيروت، اعتبارا من 17 أيار الجاري.  هذا، واستعدت الأندية الأربعة بشكل كبير للمنافسة، حيث أبرمت تعاقدات قياسية مع نخبة أجانب كرة السلة على الصعيد العالمي، من أجل الظفر باللقب، ما يبشّر بمتابعة مباريات مثيرة ومتقاربة المستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى