الوطن

القرم من السرايا: تعديل التعرفة لضمان استمرارية الاتصالات

 نبّه وزير الاتصالات جوني القرم، بعد لقائه رئيس  الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا الكبيرة، إلى «خطورة الوضع المالي للقطاع»، مؤكداً «ضرورة تعديل تعرفة الاتصالات لضمان استمرارية القطاع».

 من جهة أخرى، اجتمع ميقاتي مع رئيس نقابة مستوردي السيارات المستعملة في لبنان إيلي قزّي، على رأس وفد من النقابة وجرى البحث في شؤون القطاع والمصاعب التي تواجهه. واعتبر قزّي أن «القطاع لا يُمكنه أن يتحمّل الغلاء الحاصل، وأنه بحاجة إلى خطة شاملة وإستراتيجية بإمكانها تسيير كل القطاعات الاقتصادية المُنتجة».

وتسلّم ميقاتي، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، من رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي تقريراً عن الأعمال المُنجزة بشأن التصاريح عن الذمّة المالية والمصالح موضوع القانون رقم 189 تاريخ 16/10/2020 وملخصاً عنه.

وقالت مشموشي «شرحت للرئيس ميقاتي كيفية تنظيم وإدارة الملف وآليات وضوابط وأُسس التدقيق في الإجراءات المتعلقة باستلام التصاريح وإيداعها مصرف لبنان وتسليم الإيصالات إلى أصحاب العلاقة بما يضمن الشفافية والدقة والالتزام بالمهل المُحدّدة».

 وقد أثنى رئيس الحكومة على «العمل المُتقن الذي قامت به رئيسة مجلس الخدمة المدنية في ضوء الإمكانات المحدودة للمجلس في ظلّ الظروف الراهنة»، معتبراً «أن إنجاز هذا العمل الإصلاحي يأتي ضمن إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وفي سبيل النهوض بالإدارة العامّة وتعزيز الشفافية وتفعيل المساءلة».

 وقال «لا تزال الإدارة اللبنانية تزخر بكفاءات قادرة على إعادة الثقة بها وتفعيل أدائها كي تكون كما نريدها إدارةً حديثةً متطورة، تُشكل ركيزة للحكم الرشيد وأداةً فاعلة، تُلبي حاجات الدولة والمجتمع. وقد طلبت من رئيسة المجلس الاستمرار باستلام التصاريح عن الذمّة المالية والمصالح موضوع القانون رقم 189/2020، تبعاً لعدم وضع النظام الداخلي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المشكلة بموجب المرسوم رقم 8742 تاريخ 28/1/2022 وعدم تعيين الجهاز الإداري المعاون لها».

 كما أعطى ميقاتي توجيهاته «بوجوب اتخاذ الإجراءات الرامية لتمكين الهيئة من مباشرة عملها».

وأجرى رئيس  الحكومة اتصالاً ببطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي وقدم له التعازي بوفاة والدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى