الوطن

بيرم يلتقي وزير العدل والعمل العراقي: نريد أفضل العلاقة مع أشقائنا

التقى وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم وزير العدل العراقي الذي يتولى أيضاً منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالوكالة القاضي سالار عبد الستار محمد ووكيل وزارة العدل زياد خليفة التميمي، في حضور سفير العراق في لبنان حيدر البراك، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد اللقاء قال الوزير العراقي «زرنا وزير العمل من أجل توسيع آفاق التعاون بين وزارتي العمل في البلدين والتوصل إلى توقيع مذكرة تفاهم وتعاون في مجال العمل والتدريب المهني وكذلك في ما يتعلق بالحماية الاجتماعية وزيادة الزيارات المتبادلة للكوادر المتقدمة. ونؤكد حتما ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين».

بدوره، أكد بيرم «أن العلاقة بين لبنان والعراق حكومةً وشعباً هي علاقة تعمّدت بالتضحية المتبادلة، ونحن نؤمن أيضاً كما العلاقة مع العراق نريد أفضل العلاقة مع أشقائنا ولكن العلاقة المبنية على الاحترام المتبادل والأخوة الصادقة التي نجدها في الأوقات الصعبة».

وأضاف «أكدنا أهمية التعاون في مجالي العمل والتدريب المهني المعجّل لما يُشكله هذا من أهمية كبرى في رفد أسواق العمل بذوي الاختصاص وأصحاب المهارات والمواءمة في العرض والطلب من أجل الاستفادة من كل المواهب والخبرات في البلدين».

وعن موعد توقيع المذكرة بين وزارتي العمل، لفت إلى أن «عملية التنظيم مبنية على مذكرة تفاهم تم تبادلها مع السفير العراقي في لبنان الذي أرسلها إلى وزارة العمل في العراق كي تكون المعيار الذي يرعى عملية التبادل، وعادة المعيار ينشأ من الاحتياجات في سوق العمل في البلدين. ولاحقاً سيتم التوقيع على المذكرة التي ستكون الناظم والضابطة التي ترعى العلاقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى