الوطن

المرتضى: الأوضاع معقّدة وتتطلب معالجتها تضافر الجهود

استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، أمس في مكتبه في قصر الصنائع، سفيرة السويد في لبنان آن ديسمور التي سلمته دعوة شخصية للمشاركة في الاحتفال الرسمي للعيد الوطني لدولة السويد. وجرى خاال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية ولاسيما الثقافية منها وتطويرها في مختلف المجالات، فضلاً عن الأزمة الروسية – الأوكرانية وتداعياتها.

 وزار المرتضى السيد علي فضل الله وبحث معه في أخر التطورات في لبنان والمنطقة.

وأشاد المرتضى بـ «مدرسة الوعي التي عمل من أجلها المرجع السيد محمد حسين فضل الله لا سيما دعوته لبناء دولة الإنسان في لبنان، دولة يشعر فيها الجميع بالكرامة والاحترام بدلاً من أن يكون هدف اللبناني السعي للهجرة لتحصل رزقه»، معتبراً أن «الأوضاع معقّدة وتتطلب تضافراً للجهود من أجل معالجتها».

 بدوره، أثنى فضل الله «على ما يقوم به وزير الثقافة من مبادرات ثقافية وفكرية وإنسانية هدفها إبراز الوجه الحضاري لهذا البلد»،  مشيراً إلى «أهمية الإضاءة على تاريخ شخصيات فكرية عريقة تركت بصماتها على واقعنا، يُمكن الاستفادة من الكثير مما قدمته لمعالجة المشكلات الحالية».

وأكد «ضرورة أن تقوم الحكومة بدورها لا سيما في ظلّ هذه الظروف الصعبة في التخفيف من الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب من خلال مبادرات فعليّة وجادّة»، داعياً «جميع القوى إلى التكاتف والعمل لمصلحة الوطن بعيداً عن عقلية تسجيل النقاط أو طرح مشاريع غير واقعية تزيد من حالة الانقسام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى