رياضة

الرياضي يتقدّم على بيروت في النهائي على وقع استقالة جارودي واعتذار طبّارة

حقق فريق الرياضي بيروت فوزاً مثيراً على حساب بيروت بنتيجة 68-65، في المباراة التي جرت على ملعب الشياح في بيروت، بحضور جماهيري غير مسبوق، ضمن منافسات السلسلة النهائية لدوري السلة اللبناني.

بهذه النتيجة، تقدم الرياضي (3-2) في سلسلة النهائي، ويحتاج غلى الفوز في المباراة المقبلة، من أجل التتويج بلقب الدوري، في حين يحتاج بيروت للفوز من أجل جرّ النهائي إلى مباراة فاصلة.

وشهدت المواجهة تفوق الرياضي في كل الأرباع، حيث انتهى الأول 26-16، والثاني 30-39، والثالث 46-53. وكاد بيروت عبر إيلي شمعون أن يسجل التعادل في الثانية الأخيرة من المباراة، لكن «ثلاثيته» ألغيت من قبل الحكم رباح نجيم بعد العودة إلى تقنية الفيديو، التي أكدت أنه سدد بعيد انتهاء الوقت الأصلي، بجزء من الثانية.

وسجل نجم الرياضي كريم زينون 21 نقطة – كأفضل مسجل في اللقاء – مع متابعتين وتمريرتين حاسمتين، بينما أحرز نجم بيروت وائل عرقجي 15 نقطة مع متابعتين و4 تمريرات حاسمة. وستقام المباراة المقبلة غداً الأربعاء في تمام الساعة 9:30 مساء بتوقيت بيروت، بغياب جمهور الرياضي، الذي سيتابع عبر شاشة وضعت عند مدخل النادي.

وفي خطوة مفاجئة، أعلن تمام جارودي ممثل نادي الرياضي بيروت في الاتحاد اللبناني لكرة السلة، استقالته من عضوية الاتحاد.

وتأتي الاستقالة بسبب الأزمة المستجدة بين الاتحاد والنادي الرياضي على خلفية توقيف جماهير الرياضي لمدة 4 مباريات بسبب المباراة الثانية من السلسلة النهائية. واعتبر جارودي ان الاستقالة هي لسبب منع الاتحاد أيضاً من إدخال أطفال أكاديمية النادي لحضور المباريات في ظل قرار منع الجماهير.

ومن أجواء الرياضي أيضاً، قام رئيس النادي مازن طبارة بزيارة إلى منزل نجم فريق بيروت الحالي والرياضي سابقا وائل عرقجي.

وكان قد نشر رئيس نادي الرياضي مازن طبارة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «التطاول على كرامات أهلنا وإخوتنا ليست ولن تكون من شيمنا وأخلاقنا».

وخلال الزيارة اكّد طبارة «أن وائل ابن النادي الرياضي» مقدماً له الاعتذار على ما صدر من بعض الجماهير ومن جهته أكد عرقجي على العلاقة الطيبة معه ومع النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى