الوطن

نشاطات

{ عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، مع وزير العدل القاضي هنري الخوري، الأوضاع العامّة في البلاد وعمل المحاكم ومواضيع تختص بوزارة العدل.

{ استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب سفير تركيا لدى لبنان علي باريش أولصوي، وجرى البحث في زيارة بوحبيب لبروكسل وواشنطن ونيويورك، حيث التقى مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، وبحث معه في العلاقات الثنائية والمساعدات التي تقدمها تركيا للبنان.

{ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا، ثم وزير الاقتصاد أمين سلام، وجرى البحث في شؤون مختلفة.

{ أطلع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث  «UNITAR»  نيخيل سيث والمسؤول عن قسم الدبلوماسية المتعدّدة الأطراف في المعهد ربيع الحداد، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على نشاطات المعهد والدورات التي يُنظمها في عدد من دول العالم، والورشتين التدريبيتين حول الدبلوماسية التجارية للدبلوماسيين العاملين في لبنان اللتين تقامان في بيروت بالتعاون مع منطمة «إسكوا». كما التقى سيث والحداد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب في مكتبه وجرى البحث في الآفاق المستقبلية والاستفادة من قدرات المعهد في تنمية القدرات الوطنية اللبنانية.

{ أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب نبيه برّي مهنئاً ومباركاً بـ»إعادة انتخابه رئيساً لمجلس النواب لولاية جديدة»، منوهاً «بمسيرته البرلمانية ودوره الوطني الجامع»، متمنياً «تضافر الجهود لإنقاذ البلاد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى