ثقافة وفنون

تعاون بين الشاعرة اللبنانيّة آية ناصر والشاعر البريطانيّ ـ التونسيّ سامي الشيخ

بعد النجاحات المتواصلة للشاعرة اللبنانية آية ناصر من خلال قصائدها الغنائيّة التي غنّتها مجموعة من اللبنانيين والعرب وآخرها أغنية «محكوم بالغرام» التي غنّاها فادي بيروتي، طرح عمل جديد يجمع الشاعرة آية ناصر والشاعر سامي الشيخ بعنوان «كيفك يا قلبي» التي أطلقها أخيراً الفنان محمد العلي الفائز بجائزة أفضل صوت في مهرجان مصر الدوليّ.

كما قدّمت الشاعرة آية ناصر أعمالاً غنائيّة  لعدد من النجوم لاقت صدًى جماهيرياً نذكر منها: «انتو اللي لازم تموتوا» للفنان علاء زلزلي، و»تحية» للفنان عماد حاوي قدّمها إلى الجيش اللبناني والطاقم الطبي، و»حبيب الملايين» للفنانة مارغو قصار التي قدّمتها للراحل شعبان عبدالرحيم «شعبولا»، وغيرها.

وصرّحت ناصر أن أعمالاً جديدة لعدد من النجوم ستجمع بينها وبين الشيخ قيد التحضير ستبصر النور قريباً.

 يذكر أن ناصر درست اللغة العربيّة وآدابها في الجامعة اللبنانيّة، ولمع نجمها في سماء المهرجانات الشعرية العربية، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الأمسيات الشعرية في لبنان، وهي بصدد تحضير ديوان شعريّ جديد ستطلقه خلال أمسية قريباً، هذا بالإضافة الى اهتمامها الكبير في كتابة القصائد الغنائيّة.

أما سامي الشيخ فهو تونسيّ يحمل الجنسية البريطانية، حائز على دكتوراه في علم النفس وعلم الاجتماع، متخرّج من جامعة أوكسفورد في بريطانيا، وحاصل على شهادة الماجستير في اللغة العربية وآدابها وفي رصيده الأدبي خمسة دواوين شعرية، هي: «ارتل في عيونك السلام»، و»إليك الروح أقطعها»، و»ليلاء»، و»جسدي على غصن يميل»، و»بنت السماء». كما كتب أغنية «تمهل قليلاً» للفنانة اللبنانية غادة يزبك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى