أخيرة

ندوات وتواقيع وأمسية شعريّة في اليوم الرابع لفعاليات معرض كتاب الرابطة الثقافيّة ـ طرابلس

تستمرّ فعاليات معرض الكتاب الـ 48 الذي تقيمه الرابطة الثقافية في قاعاتها في طرابلس، وأقيمت على هامش المعرض  ندوة حول ديوان «بعد موت الحروف» للشاعر عثمان المصري شارك فيها الأديبة ميراي شحادة والشاعر شحادة الخطيب وكارين حسون. ورافق الندوة رسم مباشر للفنانة سميحة حسن، ثم تم توقيع الديوان كهدية للحضور في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.

كما أقيمت ندوة أخرى حول كتاب «كما الإعصار» للأديب جان توما شارك فيها ميراي شحادة، البروفيسور خالد بغدادي، العميد هاشم الأيوبي والدكتورة مارلين حيدر وتم توقيع الكتاب في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.

واقيمت أمسية شعرية للشاعر الدكتور محمد حبلص بعنوان «قصائد كتبتها الشمس»، إضافة الى أمسية شعرية للشعراء وداد الأيوبي،  رياض عبيد، سعد الدين شلق، زين الدين ديب.

وجرى توقيع رواية بعنوان «بعد الغياب» لشاديا كحيل في جناح صندوق الاحلام، وكتاب آخر بعنوان «بيان الموسيقى اللبنانية» في جناح الرابطة الثقافية لجان بالشيون. وكتاب للدكتور عاطف عطية بعنوان «حمل نفسه ورحل» في جناح مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية. وكتاب «همس الصدى» للدكتورة وفاء الأيوبي في جناح الجامعة اللبنانية. و»قبسات نورانيّة»  للمهندس عزام حدبا في جناح صندوق الاحلام.

 كما أقيم نشاط بعنوان «معاً أقوى» في جناح «جمعية المبادرة والعطاء» تخلله دعم مدرسي لطلاب شهادات المرحلة الثانوية والمتوسطة وأشغال يدوية وفنون تشكيلية لفئة الاطفال اضافة الى نشاط بعنوان ‘كيف تكون ايجابياً» مع مدير مركز تفاهم المدرب احمد الشريف في جناح المركز.

ويستمرّ المعرض حتى الأحد المقبل يومياً من الساعة الثالثة وحتى الثامنة مساء في قاعات الرابطة الثقافية – شارع الثقافة – طرابلس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى