أخيرة

استمرار الأنشطة الثقافيّة لمعرض الكتاب 48 – طرابلس

استمرّت فعاليات معرض الكتاب الـ 48 في الرابطة الثقافية – طرابلس لليوم الخامس على التوالي واستقبل رئيس الرابطة الثقافية عدداً من الشخصيات والفعاليات الثقافية والاجتماعية والتربوية.

وأقيمت ندوة عن كتاب بعنوان “وشم على رئة الصباح” للأديب البروفسور يوسف عيد شارك فيها كلّ من المهندسة ميراي شحادة، الدكتور عماد غنوم، والدكتور جان توما، وتم توقيع الكتاب للحضور في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.

كما وأقيمت مسابقة شعرية برعاية الجامعة اللبنانية كلية الآداب والعلوم الإنسانية تحت عنوان “مبدعون من جامعة الوطن”، وأمسية شعرية بعنوان “محبرة النور”.

وأقيمت جلسة حوارية مع الدكتور أسامة كبارة بعنوان «الإنسان والوجود: محطات ووقفات»، بدعوة من المركز الإعلامي للتنمية البشرية ودراسات الشرق الأوسط ومنتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.

وجرى توقيع ديوان بعنوان “عشتار تمشي في بساتيني” للشاعر الدكتور محمد حبلص في جناح الرابطة، ورواية بعنوان “بيكاديلي” لبتول دندشي في جناح صندوق الأحلام.

وكذلك أقيم نشاط بعنوان “معا أقوى” في جناح جمعية المبادرة والعطاء بالتعاون مع مؤسسة “رحمة حول العالم” تضمن مسابقة ثقافية وتوزيع قصص إضافة الى نشاط بعنوان “كيفية إعداد مشروع ناجح” مع مدير مركز تفاهم أحمد الشريف في جناح المركز.

ويستمرّ المعرض حتى الأحد 19 حزيران يومياً من الساعة الثالثة وحتى الثامنة مساء في قاعات الرابطة الثقافية – شارع الثقافة – طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى