الوطن

نقابتا المحرّرين والأطباء بحثتا بروتوكول تعاون

زار نقيب محرّري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي مع وفد من أعضاء مجلس النقابة ضم: علي يوسف، سكارليت حداد وصلاح تقي الدين، نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفيسور يوسف بخاش في بيت الطبيب، في حضور عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء.

 وأفاد بيان لنقابة المحررين، «أن الوفد قدم التهنئة للنقيب بخاش بانتخابه، كما لأعضاء مجلس النقابة. وجرى البحث في موضوع التعاون بين نقابتي الأطباء والمحرّرين على المستوى الثنائي وفي إطار نقابات المهن الحرّة. وقد تسلّم البروفوسور بخاش خلال اللقاء مشروع بروتوكول تعاون بين النقابتين أعدّه مجلس نقابة المحرّرين».

 وبعد اللقاء قال القصيفي «قدمت للنقيب بخاش مشروع بروتوكول تعاون بين نقابتينا، فرحب به واعداً بدرسه بإيجابية وانفتاح. وكان نقاش مفيد وعميق حول آفاق العلاقة بين الجسم الطبي والجسم الإعلامي في إطار احترام الحرية الإعلامية والأمانة العلمية بما يحقق للطرفين أن يؤديا رسالتهما في خدمة الإنسان والمجتمع بضمير ومهنية».

وتابع «ونوقشت في خلال الاجتماع مجموعة من الأفكار للتعاون ومنها تنظيم دورات تدريبية لتعزيز الاختصاص الصحي لدى الإعلاميين المعنيين بهذا الشأن»، معلناً أنه «ستكون لنا اجتماعات أخرى لمتابعة التنسيق».

وشكر بخاش للنقيب القصيفي ووفد مجلس النقابة زيارتهما وتهنئتهما، متمنياً «تمتين أواصر التعاون بين النقابتين».

 وأشار إلى أن «نقابة الأطباء تحرص على تطبيق قانون الآداب الطبية والقوانين ذات الصلة»، متمنياً «على وسائل الإعلام كافة التعاون معها، لأن صحة المواطن تتقدم على أي اعتبار، وعلى الإعلام أن يعمم الثقافة الصحية لخدمة الإنسان والمجتمع. وهذه الثقافة توفرها النقابة من خلال اللجنة والجمعيات العلمية التي يتسّم عملها بالدقة وتطبيق المعايير العالمية المعتمدة».

 وأكد «أننا نحترم الإعلام وحريته احتراماً كبيراً»، مشدّداً «على دوره البنّاء المسؤول في مسألة غير خلافية لأن العلم هو الذي يحسم فيها».

وختم «أبلغت نقابة المحرّرين باسم النقابة كامل الاستعداد للتعاون مع جميع الإعلاميين ووسائل الإعلام لتحقيق هذا الهدف. واتفقنا مع النقابة على مبادرة مشتركة في هذا الاتجاه. وقد عرض علينا مجلس نقابة المحرّرين مشروع بروتوكول للتعاون، ونحن سندرسه في مجلس النقابة بروح  إيجابية، ونُبدي في شأنه  الملاحظات اللازمة قبل إقراره وإعلانه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى