أخيرة

مرتضى يلتقي الفنان برنار رنو حول إقامة معرض فنيّ تشكيليّ عالميّ في قصر الأونيسكو ويستقبل وفداً من لجنة إدارة «قصر المير أمين»

استقبل وزيرالثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع الفنان التشكيلي، الملحق الثقافي في القنصلية العامة لجمهورية لاتفيا المهندس برنار رنو الذي تقدم بمشروع إقامة معرض فني تشكيلي عالمي على مستوى مشاركة فنانيين دوليين من الهند، مصر، الأردن ولبنان وبالتعاون مع وزارة الثقافة في مقر قصر الاونيسكو خلال شهر ايلول المقبل.

وأعطى المرتضى توجيهاته بهذا الموضوع  واوعز الى القيمين على قصر اليونيسكو التحضير لهذه الفعالية وتأمين ما يلزم لكي تكون على مستوى الحدث المرتقب.

كذلك جرى التداول في امكانية تنظيم يوم كامل للرسم المباشر  للفن التشكيلي من مقر المكتبة الوطنية وبالتشاور مع من يرغب من الفنانين. كما وعد الوزير المرتضى الفنان رنو، وبناء على دعوة الأخير، تلبية دعوته لزيارة عاصمة الأمراء دير القمر والقيام بجولة في ارجاء متحف الفنان «أسعد رنو» وعائلته.

كما التقى المرتضى وفدا من لجنة ادارة «قصر المير امين «في بيت الدين ضم تمارا حمادة ونظيرة الاطرش ومربان ابو جودة، وجرى البحث في التحضير لعدد من الفعاليات والنشاطات الثقافية المشتركة وبالتعاون مع وزارة الثقافة لاستضافتها هذا الصيف في مقر قصر«المير امين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى