ثقافة وفنون

مجموعة شعريّة للأطفال إصدار جديد للهيئة العامة للكتاب في سورية

صدرت عن الهيئة العامة للكتاب في سورية مجموعة شعرية للأطفال بعنوان «تعالوا نغنِّ» للشاعر إبراهيم عباس ياسين رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في درعا.

وتضمّ المجموعة “تعالوا نغني” بين صفحاتها أنشودة بعناوين ومضامين متعددة بين الوطني والقومي والاجتماعي ومواضيع تأهيل الأطفال لمحبة المدرسة وتقديس الصداقة وهي تقدّم صوراً لهم عن بعض المهن في المجتمع وأهميتها في بنائه بمفردات بسيطة تتناسب ومستوى الطفل المتلقي وبالوقت نفسه تتضمّن مفردات جديدة على الأطفال لإثراء مخزونهم اللغويّ.

وأوضح ياسين في تصريح للإعلام أن إلقاء المفردات الجديدة على مسامع الأطفال هو إثراء للغتهم ولرفع مستوى ثقافتهم، مبيناً أن الأناشيد جميعها مرفقة بشرح للمفردات التي يتم تداولها لأول مرة، مضيفاً أنه اختار أن يكون لبعض الشخصيات العربية التي لها بصمة في التاريخ حضورها في أناشيد المجموعة بهدف توظيفها في المكان الصحيح وتعريف الأطفال بهذه الشخصيات ودفعهم للسؤال عنها والاطلاع على تاريخها أكثر.

وأشار ياسين إلى أن البعض يعتقد بأن الكتابة للأطفال هي مهمة بسيطة إلا أن هذا النوع من الأدب هو السهل الممتنع فهو يتطلّب إبداعاً ودقة في اختيار المفردات والمواضيع التي تخاطب الأطفال.

وتعد مجموعة “تعالوا نغنِّ” الرابعة ضمن إنتاج الشاعر ياسين المخصص للأطفال وتم إرفاقها برسوم معبرة بريشة الفنانة لينا نداف فيما حملت مجموعاته الشعرية الثلاث السابقة عناوين “ماذا قال المطر للعصافير” و”أغنيات لعرس الطفولة” و “براءات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى