أولى

الكيان الصهيوني يُجري مناورات ويرفع مستوى التأهُّب خشية استهداف حزب الله منصّات الغاز

تحدَّثت وسائل إعلامإسرائيلية، أمس، عن قيام قوات الاحتلالالإسرائيليفي الأشهر الأخيرة بمناورات تضمّنت مجموعة من السيناريوات، بينهاهجوم بالصواريخ على أهداف في المنطقة البحرية الاقتصادية، وفقاً لمصادر أمنيةإسرائيلية”.

وقد جرى الكشف عن ذلك بعد تهديدات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأنّحزب الله يمكن أن يُهاجم إحدى منصات الغاز الإسرائيلية، وليس فقط منصة كاريش، التي توجد على مسافة 80 كيلومتراً غربي حيفا”.

ولفتت وسائل الإعلامالإسرائيليةإلى أنّ المؤسستين الأمنية والعسكرية لدى الاحتلالرفعتا مستوى التأهّب والاستعداد، على خلفية المشاكل، والمماطلة في المفاوضات بين لبنان وإسرائيلبشأن ترسيم الحدود البحرية، ودخول المنصة لموقع كاريش، ونية استخراج الغاز في شهر أيلول/ سبتمبر”.

وتابعت أنهمن أجل الدفاع عن المنصات ومصالح إسرائيل في المنطقة البحرية، تمّ تشكيل منتدى متعدد الأذرع، يتضمّن وزارة الأمن، وسلاح البحر، وشعبة العمليات، وسلاح الجو، وقيادة المنطقة الشمالية، وأجهزة الاستخبارات، من أجل الاستعداد لإمكان محاولة حزب الله تنفيذ عملية عسكرية أو استفزازية، من أجل استفزاز إسرائيل، أو المسّ بعملية استخراج الغاز”.

على صعيد آخر، هدمت جرافات الاحتلالالإسرائيلي، فجر أمس، منزلَي منفّذي عمليةأرئيل، يحيى مرعي ويوسف عاصي، في بلدة قراوة غرب سلفيت في الأراضي المحتلة.

وتصدّى شبان البلدة لعملية الهدم عبر رمي الحجارة على جنود الإحتلال ووضع عوائق أمام آلياتهم وإشعال الإطارات، فيما أطلق عناصر الجيشالإسرائيليالغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاههم.

وكانت قوات الاحتلال وزّعت مناشير طالبت فيها الأهالي إخلاء منازلهم القريبة من منازل منفذي عمليةأرئيل، تمهيداً لهدمها.

وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان، إبراهيم عاصي، لوكالةمعاًالفلسطينية أنّمواجهاتٍ اندلعت عقب اقتحام الاحتلال البلدةمساء الاثنين الماضي.

وأضاف بني حسان أنّ جنود الاحتلال حاصروا منازل ذوي المعتقلَيْن، يحيى مرعي ويوسف عاصي، بنيّة هدمها، مشيراً إلى أن الجنودالإسرائيليينداهموا عدداً من المنازل، وأرغموا أصحابها على إخلائها.

يُذكر أنّ عملية مستوطنةأرئيلنفذها يحيى مرعي ويوسف عاصي مطلع شهر أيار/ مايو الماضي، وأدت إلى مقتل شرطي إسرائيلي كان متمركزاً عند مدخل المستوطنة في الضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى