رياضة

ترشيح محمد صلاح لنيل جائزة أفضل شخصيّة رياضيّة مؤثرة في بريطانيا

تمّ ترشيح النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنكليزي، لنيل جائزة أفضل شخــصية رياضية مؤثرة في المجتمع البريطاني لعام 2022، والمقدّمة من منظمة Ethnicity Awards البريطانية.

وأعلنت المنظمة، عن القائمة المختصرة المرشحة للجائزة، باحتوائها على محمد صلاح، إلى جانب: لاعب أرسنال بوكايو ساكا، ولاعب إيفرتون دومينيك كالفيرت ليوين، والعدائين البريطانيين محمد فرح وأليكس يي، والعداءة البريطانية دينا آشر سميث، والدرّاج الجنوب أفريقي نيكولاس دلامين، والبريطانية كاتارينا ماري جونسون، ولاعبة رفع الأثقال كارينجيت كاور، والملاكمة البريطانية ناتاشا جوناس.

وتمنح الجائزة عن طريق تصويت الجماهير، وسيُقام حفل توزيع الجائزة يوم 27 تشرين الأول. وأشادت المنظمة، عبر موقعها الإلكتروني، بمحمد صلاح، والذي يعد أكثر المهاجمين تميّزاً في العالم.

وتوّج محمد صلاح بجوائز فردية عدة خلال عام 2022، أبرزها: أفضل لاعب في إنكلترا من رابطة المحترفين، وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي من اتحاد النقاد، لاعب العام في نادي ليفربول.

وحصل صلاح على جائزة الحذاء الذهبيّ بـ 23 هدفاً، وجائزة أفضل صانع ألعاب بصناعته لـ 13 هدفاً، في مسابقة البريميرليغ للموسم الماضي، وتوّج رفقة ليفربول بلقبي كأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى