أخيرة

معرض متخصّص بكتاب الطفل في ثقافيّ كفرسوسة

أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع الهيئة العامة السورية للكتاب معرضاً متخصصاً بكتاب الطفل في المركز الثقافي في كفرسوسة.

وضمّ المعرض أكثر من 400 كتاب بمضامين ثقافية وتربوية منوّعة وشمل فئات عمرية مختلفة من عمر أربع سنوات وحتى أربعة عشر عاماً إضافة إلى السلاسل والمجلات التي تصدر عن مديرية منشورات الطفل في الهيئة العامة السورية للكتاب «أسامة وشامة».

وقال ماهر شدايدي مدير المعارض في هيئة الكتاب إن العناوين المختارة في المعرض تركز على القيم التربوية الهادفة للأطفال، مشيراً إلى أن هيئة الكتاب تقدّم حسماً تشجيعياً بنسبة 50 في المئة لكافة الإصدارات ليستفيد الجميع من الكتاب.

كما أوضحت نعيمة سليمان مديرة مديرية ثقافة دمشقأهمية المعرض الذي يسهم في تشجيع الأطفال على القراءة وهو يندرج ضمن خطة المديرية ليتم تعميمه على كل المراكز الثقافية بشكل شهري، وذلك بعد نجاح تجربته الأولى في ثقافي الميدان والإقبال الكبير الذي شهده من قبل هذه الشريحة المهمة.

وأشارت إيلزا قاسه رئيسة المركز الثقافي العربي في كفرسوسة إلى أن المركز شهد هذا الصيف إقبالاً شديداً من قبل الأطفال للمشاركة بأنشطة المركز ما يدل على اهتمام الأطفال وأهلهم بالأنشطة الثقافية المتنوعة التي يعلن عنها.

المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام خلق جو تفاعلي بين الأطفال ومن يكتب لهم مع الحفاظ على القيم الأخلاقية والتربوية في الأنشطة المقدمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى