أولى

“القسّام” تكشف تفاصيل عن أسير صهيوني

كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في الذكرى الثامنة لمعركةالعصف المأكولالتي أُسر خلالها جنديانإسرائيليان، تفاصيل لم تكن معلنة من قبل جرت خلال معركةسيف القدسالعام الفائت.

وقال أبو عبيدة إنّقيادة القسام سمحت بالكشف عن تعرّض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل، وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين الأسيرين”.

وتحفّظ أبو عبيدة عن الكشف عن اسم الشهيد في المرحلة الحالية لأسبابٍ أمنية، قائلاً: “سيتم الإعلان عنه لاحقاً عندما تكون الظروف مواتية”.

بدوره، قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إنّما نشرته كتائب القسام حول موضوع الجنود الصهاينة الأسرى، يعكس حكمة وقدرة قيادة القسام على اللعب بالأوراق المهمة لديها، وإحداث تحول استراتيجي في هذا الملف”.

وأضاف أنّهخطاب موجه للجمهور الإسرائيلي بأنّ كلّ ما تسوقه لهم حكومتهم حول مصير الجنود الأسرى لدى كتائب القسام، مجرد أكاذيب للتغطية على ضعفها وفشلها في إدارة هذا الملف، وإلقاء للكرة مجدّداً في مربع حكومة الاحتلال كي تتحمّل مسؤولية وتبعات وأثمان إبرام أي صفقة جديدة”.

وفي وقتٍ سابق، نشرت كتائب القسام، مشاهد لجندي في قوات الاحتلالالإسرائيلي، يدعى هشام السيّد، وهو واحد من الأسرى الـ 4 الذين أسرتهمالقسام، وأظهر مقطع الفيديو الجندي وهو مستلقٍ في السرير، وقال أبو عبيدة حينها إنتدهوراً طرأ على حالته الصحية”.

واستمرت معركةسيف القدسالتي بدأت في 10 أيّار/ مايو من العام 2021  11 يوماً، حتى أجبرت الفصائل الفلسطينية الاحتلال على وقف إطلاق النار. وقامت المقاومة الفلسطينية خلال المعركة باستهداف مراكز إسرائيلية حيوية، واستخدمت خلاها صواريخ وصلت إلى عمق الأراضي المحتلة.

أما معركةالعصف المأكول، فقد وقعت عام 2014 وقادتها المقاومة الفلسطينية، واستمرت لمدة 51 يوماً في قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل حوالى 70 جندياًإسرائيلياً، وإصابة أكثر من 1620.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى