آخر الأخبار

نشاطات

ـ وقّع رئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الاقتراحات ومشاريع القوانين التي أقرّها مجلس النواب في جلسته التي انعقدت يوم الثلاثاء الماضي، وفي مقدّمها  القانون المتعلّق بالسرية المصرفية وقانون الإجازة للحكومة بإبرام اتفاقية بقيمة  150 مليون دولار لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة لتأمين إمدادات القمح مع البنك الدولي.

ـ استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي  في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير لبنان في السويد الدكتور حسن صالح الذي أطلع رئيس المجلس على أوضاع الجالية اللبنانية في السويد.

ـ زار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي دار الفتوى لتهنئة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان بالسنة الهجرية الجديدة، متمنياً أن «يكون هذا العام مليئاً بالأمن والأمان والاستقرار وأن ينعم اللبنانيون بالصحة والعافية وراحة البال والازدهار».

ـ بحث وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي، في مكتبه، مع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أمين شري، في الأوضاع العامّة وشؤون تتعلق بمدينة بيروتوالتقى مولوي النائب السابق منصور غانم البون، وبحث معه في شؤون تتعلق بمنطقة كسروانالفتوح.

ـ تسلّم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب نسخة من أوراق اعتماد سفير تركمانستان الجديد لدى لبنان محمد جيلدي آيازوف تمهيداً لتقديمها في وقت لاحق إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

ـ التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه، السفير الفلسطيني أشرف دبور وبحث معه في الأوضاع العامّة في فلسطين وأوضاع المخيمات في لبنان.

ـ عرض المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في مكتبه بثكنة المقر العام، الأوضاع العامّة مع السفيرة الكنديّة في لبنان شانتال شاستناي التي زارته برفقة وفد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى