رياضة

اختيار المغربيّة ـ الفرنسيّة سكينة قرشاوي ضمن التشكيلة المثاليّة لكأس أمم أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات «يورو 2022»، والتي ضمّت اللاعبة الفرنسية سكينة قرشاوي ذات الأصول العربية. وتوّج منتخب إنكلترا بلقب بطل كأس أمم أوروبا للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الألماني (2-1) بعد تمديد المباراة النهائيّة التي جمعتهما على استاد ويمبلي، في العاصمة البريطانية لندن، وسط حضور جماهيري قياسي. وأحرزت النجمة الإنكليزية كول كيلي هدفي منتخب بلادها، لتقوده للتتويج بأول لقب كبير. واختارت اللجنة الفنية في «يويفا» 4 لاعبات من منتخب إنكلترا، و5 لاعبات من ألمانيا، ولاعبة من فرنسا وأخرى من إسبانيا، ضمن التشكيلة المثالية لبطولة أمم أوروبا للسيدات 2022. وضمّت التشكيلة من منتخب إنكلترا المهاجمة بيث ميد التي حصلت على لقب أفضل لاعبة في البطولة، إلى جانب لاعبة خط الوسط كيرا والش، والمدافعة ليا ويليامسون، وحارسة المرمى ماري إيربس. كما ضمت التشكيلة المثالية من ألمانيا بوب وزميلتها المهاجمة كلارا بول، إلى جانب ثنائي الدفاع جوليا جوين ومارينا هيجرينغ، بالإضافة إلى لاعبة الوسط لينا أوبيردورف، التي نالت جائزة أفضل لاعبة شابة في البطولة. ودخلت التشكيلة المثالية لأمم أوروبا للسيدات 2022 المدافعة الفرنسيّة، سكينة قرشاوي، ذات الأصول المغربية، بعد المستوى المميّز الذي قدّمته في البطولة، بجانب لاعبة الوسط الإسبانية إيتانا بونماتي.

ولدت سكينة قرشاوي في فرنسا في العام 1996، لأبوين مغربيين، وبدأت مسيرتها في صفوف فريق ميرماز أحد أندية الهواة في فرنسا قبل أن تلعب لفريق مونبيلييه من 2012 إلى 2020.

واختيرت اللاعبة كأفضل موهبة صاعدة في فرنسا للعام 2017، بعد عام واحد من ارتدائها قميص منتخب فرنسا في نيسان 2016، وحصولها مع منتخب الشباب تحت 20 عاماً على المركز الثاني في كأس العالم للشابات. وانتقلت سكينة قرشاوي إلى صفوف نادي ليون الفرنسي في حزيران 2020، وبعد أقل من شهرين توّجت معه بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن تنتقل في الموسم التالي إلى نادي باريس سان جيرمان الذي توّجت معه بكأس فرنسا 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى