أخيرة

المرتضى يلتقي منتدى الفن التشكيليّ ولجنة مهرجانات صيدا

التقى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع وفداً من إدارة منتدى الفن التشكيلي ضمّ أحمد خليفة وفادي الخنسا، حيث شرحا له التحضيرات الجارية لإقامة المعرض الثامن للفن التشكيلي تحت عنوان «فرح لبنان»، في شهر تشرين الاول المقبل في قصر الأونيسكو، وبمشاركة عدد كبير من الفنانين التشكيليين اللبنانيين والعرب.

وأعرب الفنانان باسم إدارة المنتدى عن تمني الجميع أن يكون المعرض برعاية وزير الثقافة الذي لم يتأخر يوماً عن تقديم التعاون والتسهيلات للفنانين التشكيليين.

كما استقبل المرتضى رئيسة لجنة مهرجان صيدا نادين كاعين، نائبة رئيسة اللجنة آية النقيب وعضوات من اللجنة اماني البابا حجازي وميسا حانوني يعفوري للبحث في إمكانية إقامة حفلات تراثية في باحة القلعة البرية لمدينة صيدا الشهر المقبل .

وأكد المرتضىدور اللجنة في تفعيل الحراك الثقافي بالتعاون مع الوزارة في مدينة صيدا والجوار”.

وتناول اللقاء «أهمية إيجاد أمسيات ثقافية تراثية في رحاب القلعة التي تم ترميمها حديثاً من قبل البعثة الإيطالية مما يبرز جماليّتها التاريخيّة».

كما وتطرّق اللقاء إيجاد فعاليات ثقافيّة بالتعاون مع الكونسرفتوار وتنظيم معرض فنيّ تشكيليّ بالمتحف قيد الإنشاء بالقرب من القلعة البرية.

من جهة ثانية اطلع المرتضى من رئيس المهرجان العربي لدمج أحلام أصحاب الإرادات الصلبة IDAFA سام سعد على آلية العمل لمهرجان يعمل على تكريم المبدعين من ذوي الحاجات الخاصة، حيث من المقرّر أن تكون الانطلاقة خلال الشهرين المقبلين في حضور عربي ودولي.

ولفت الوزير المرتضى إلى “ضرورة تكثيف مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تساهم في تشجيع المبدعين ذوي الإرادات الصلبة لتظهير مهاراتهم وإبداعاتهم وبث الوعي تجاه حاجاتهم  وقدراتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى