عربيات ودوليات

البرهان: نأسف لإضاعة 3 سنوات في “التشاكس السياسي”

أعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، أمس، عن “أسفه لإضاعة 3 سنوات من الفترة الانتقالية في التشاكس السياسي”.

ولفت البرهان، في كلمة وجهها إلى المتضررين بالسيول والفيضانات بمنطقة المناقل بولاية الجزيرة جنوب شرقي البلاد، إلى “ضرورة الانتباه لقضايا المواطن”.

وتتزامن تصريحات البرهان، مع انطلاق مشاورات غير رسمية بين القوى السياسية المختلفة خلال الأيام الماضية لاختيار رئيس للوزراء بين عشرة مرشحين، تمهيداً لتشكيل حكومة توافق انتقالية، وسط توقعات بتصاعد وتيرة الاحتجاجات في الشارع في الفترة المقبلة.

وأكد مصادر سودانية مطلعة، أن المشاورات الخاصة باختيار رئيس للوزراء، تقودها بشكل أساسي شخصيات سياسية من قوى “الحرية والتغيير”، بجانب شخصيات معروفة في مبادرة “نداء السودان”.

وأفادت بأن المكون العسكري طلب من الشخصيات السياسية التي تقود المشاورات الحصول على أكبر توافق بين التحالفات والكتل الحزبية والمجتمعية لاختيار رئيس للوزراء.

 

وحملت قائمة المرشحين عددا من السياسيين والأكاديميين أبرزهم رئيس “حزب المؤتمر السوداني” عمر الدقير، ورئيس السلطة الانتقالية السابق التجاني سيسي، بجانب رئيس حركة العدل والمساواة، جبريل إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى