أخيرة

نادي «قاف» كرّم قاسم اسطنبولي في طرابلس

كرّم نادي «قاف» للكتاب مؤسس المسرح الوطني في طرابلس قاسم اسطنبولي، على هامش مهرجان طرابلس المسرحي الدولي الذي نظمته جمعية «تيرو» للفنون والمخرج اسطنبولي، وذلك على خشبة المسرح في طرابلس، سينما «الامبير».

والقت الدكتورة عائشة يكن رئيسة النادي كلمة اشارت فيها إلى «التحدي الذي خاضه اسطنبولي في إعادة الحياة لأقدم صالة سينما في المدينة لتكون المسرح الوطني، معبرة عن فخر طرابلس بهذه المبادرة في الزمن الصعب».

وقالت: «قلوبنا تكبر بكم، ونحن جميعاً خلفكم في هذه الخطوة، وعلى أمل أن تتلوها خطوات من شأنها إعادة طرابلس الى المكانة التي تستحقها.

من جهته تحدّث اسطنبولي بكلمة مقتضبة عنسعادته بوجوده بين أهله وفي مدينته الثانية طرابلس، مؤكدا على ضرورة التلاقي بين مختلف أطياف الوطن”.

وشكر «كل من ساهم في إنجاح المهرجان»، مؤكداً ان «هذا المهرجان يشكل حافزاً نحو المزيد من الفعاليات الثقافية».

ولفت كل من ممثل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى شوقي ياسين، ورئيس اللجنة الثقافية في بلدية طرابلس الدكتور باسم بخاش، الىما تحتويه طرابلس من مخزون ثقافي وفني تجلى عبر التاريخ، يمكن البناء عليه في تحقيق نهضة ثقافية كبيرة، متطرقين إلى التاريخ الفني والمسرحي للمدينة.

وختاماً، قدمت يكن باسم طرابلس ونادي «قاف» للكتاب درعاً تكريمية لاسنطبولي، عربون شكر على مبادرته تجاه المدينة.

إشارة إلى أن المهرجان انطلق في 27 الحالي، بمشاركة فرق مسرحية من لبنان ودول عربية وأجنبية عدة، واختتم بتوزيع الجوائز وشهادات المشاركة على الفرق والعروض المتنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى