رياضة

ماركو روزه مدرّبا للايبزيغ بدلاً من تيديسكو

عيّن لايبزيغ الألماني لكرة القدم ماركو روزه مدربا للفريق في صفقة تمتد حتى العام 2024، وذلك غداة إقالة الإيطاليالألماني دومينيكو تيديسكو بسبب تردّي النتائج.

وولد روزه في لايبزيغ ودافع كلاعب بين عامي 1995 و2000 عن ألوان نادي المدينة وواصل العيش فيها منذ إقالته من مهامه الفنية في الصيف مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

وسيشرف روزه على لايبزيغ في أولى مبارياته على أرضه بمواجهة فريقه السابق دورتموند ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري المحلي، قبل أن يحل ضيفا في الأسبوع التالي على فريقه السابق الآخر بوروسيا مونشنغلادباخ (2019-2021).

وأقيل روزه من منصبه مع دورتموند برغم قيادته الفريق للمركز الثاني في الموسم الماضي.

وأشارت صحيفة بيلد الألمانية إلى أن روزه سافر إلى لايبزيغ على متن طائرة خاصة قادماً من سالزبورغ حيث شاهد صاحب الأرض يخرج بتعادل أمام ميلان الإيطالي 1-1 في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا. في المقابل، أقيل تيديسكو من منصبه برغم قيادته لايبزيغ إلى أول لقب في تاريخه بعد تتويجه مسابقة الكأس المحلية الموسم الماضي، بسبب بداية متواضعة في الموسم الحالي شهدت حصده 5 نقاط فقط من فوز وتعادلين وهزيمتين في خمس مراحل في الدوري المحلي، ما جعله يحتل المركز الحادي عشر.

واتخذ لايبزيغ قرار فسخ عقده مع تيديسكو غداة خسارة الفريق أمام شاختار دانييتسك الأوكراني 1-4 في مستهل المسابقة القارية الأم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى