ثقافة وفنون

معرض بتقنيّة الـ «ميكس ميديا» والتدوير الفنيّ في كاليري «رتال» الحازميّة

نظمملتقى الألوان الفنيوكاليريرتالمعرضاً فنياً بتقنية الـميكس ميداوالتدوير الفني في كاليريرتال” – الحازمية، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وبمشاركة حشد من التشكيليين والإعلاميين والمهتمين.

وأوضح رئيس الملتقى محمد علوش، في بيان، أنهذا النشاط هو أول تعاون مع كاليري رتال بمناسبة افتتاحه، وهو عبارة عن معرض فني وأمسية شعرية بالشعر المحكي، مؤكداًضرورة تفعيل الحراك الثقافي والفني وخاصة بطرح أفكار مثل معارض التدوير الفني المطلوبة في التوعية البيئية”.

من جهتها، قالت صاحبةكاليري رتالالفنانة التشكيلية زينب دندش: “أنا سعيدة بافتتاح الكاليري اليوم، وبهذا التعاون مع ملتقى الألوان، وسعيدة أيضاً باختيار موضوع المعرض لأنه مهم ومطلوب. ونعم يمكننا أن نستفيد من الاغراض المهملة في المنزل أو العمل لصنع لوحات ومجسمات وتحف جميلة”.

وقالت عضو الادارة في الملتقى ثريا حلال: “أنا فنانة أعنى بموضوع التدوير الفني وأعمل على هذا الموضوع بشكل دائم، وقمت بالعديد من الانشطة التدريبية من اجل استفادة المهتمين من هذا الأمر”.

وأكدت علىأهمية تنظيم معارض فنية دائماً تحت هذا العنوان في كل المناطق اللبنانية وبرعاية الدولة والبلديات والجمعيات”.

وتلى المعرض امسية شعرية بالشعر المحكي أحياها الشعراء: محمد علوش ومحمد بنوت وبشير الجواد وبلال دياب، بحضور نخبة من الشعراء والأدباء والمهتمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى