ثقافة وفنون

المرتضى يلتقي الفنان الفلسطينيّ فايز الحسنيّ ويُصدر قراراً بوقف عملية هدم مبنى تراثيّ

التقى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع الفنان التشكيليّ المدير العام لـ»مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام» فايز الحسني.

وكانت مناسبة تمّ خلالها التداول في شؤون ثقافية عربية بشكلٍ عام وما يتعلّق بفلسطين بشكل خاص ودور الفنون في تطوير العلاقات اللبنانيةالفلسطينية.

وتمّ التشاور في موضوع إقامة الفنان الحسنيّ معرضاً له لمجموعة من أعماله تحت عنوان «الجدار الهشّ» على أن يحدد الزمان والمكان لاحقاً. وتسلّم المرتضى من الفنان لوحة من أعماله بعنوان «العرس الفلسطينيّ» تمثل التراث.

كما استقبل المرتضى الدكتورين زاهي وفادي حلو واطلع منهما على التحضيرات الجارية للاحتفال بمهرجان الموريكس دور للعام الحالي.

وتمنّى الدكتوران حلو على الوزير المرتضى أن يكون المهرجان برعايته وحضوره في دورته الـ21 تحت شعار «انهض يا لبنان»، حيث سيُقام في 16 الشهر المقبل في صالة السفراء في كازينو لبنان، وقد وافق الوزير على الرعاية والحضور.

من جهة ثانية أصدر المرتضى قراراً عاجلاً قضى بموجبه وقف عملية الهدم التي كانت تستهدف بناء تراثياً في محلة الفاكهة، باعتباره من الأبنية التراثية التي يتوجب الحفاظ عليها. كما طلب من الجهات المعنية ملاحقة مَن يخالف قرار عدم الهدم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى