الوطن

وفد من «القوميّ» التقى محافظ طرطوس ومدير مشفى الباسل مثمّناً جهود مؤسّسات الدولة وعملياتها لإنقاذ الناجين وانتشال جثث ضحايا مركب الموت

زار وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي مقرّ محافظة طرطوس والتقى المحافظ عبد الحليم عوض خليل.

الوفد القومي ضمّ إلى العميد شادي يازجي ناظري العمل والشؤون الاجتماعية والتدريب في منفذية عكار زياد عز الدين وأحمد عثمان وعضو مجلس محافظة طرطوس صراع صفتلي.

الوفد وباسم قيادة الحزب، شكر المحافظ على الجهود المكثفة التي بذلتها المحافظة ومؤسسات الدولة كافة، في التعامل مع كارثة غرق أحد مراكب الموت قبالة سواحل طرطوس، حيث تمّ انتشال جثث عشرات الضحايا وإنقاذ عدد من الناجين.

من جهته أكد المحافظ أن مؤسسات الدولة السورية وبتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قامت بواجبها حيال هذه الكارثة المؤلمة التي حلّت بنحو مئة من اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين. وقال: نأمل أن لا تتكرر مثل هذه الحوادث التي تزهق ارواح الناس.

كما التقى الوفد مدير مشفى الباسل الدكتور اسكندر عمار واثنى على إدارته لجهة تحويل المشفى بكل جهازه الطبي والإسعافي الى خلية تعمل ليلاً نهاراً في معالجة الناجين والاهتمام بجثث الضحايا.

الدكتور عمار أكد أن المشفى والجهاز الطبي وبناء على توجيهات السيد الرئيس بذل جهوداً مضاعفة في أداء مهامه.

يذكر أنه ومنذ وقوع كارثة غرب مركب الموت قبالة سواحل طرطوس، أصدر الرئيس الأسد توجيهاته إلى كافة الوحدات البحرية والجوية والمؤسسات الصحية والإسعافية ببذل أقصى الجهود لإنقاذ الناجين وانتشال جثث الضحايا.

وكان وفد من منفذية عكار ضم عز الدين وعثمان ذهب الى طرطوس بالتنسيق مع العميد يازجي ومنفذية طرطوس في اطار المتابعة، حيث كان على متن قارب الموت عدد من أبناء منطقة عكار ومخيماتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى