الوطن

المكاري دعا لصون سلامة الصحافيين

تابع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري حادثة إلقاء قنبلة على منزل الزميل رامح حميّة في بلدة طاريا في البقاع، والتي اقتصرت أضرارها على الماديات. وأجرى المكاري سلسلة اتصالات بالأجهزة الأمنية المختصة لكشف ملابسات الحادثة، كما اطمأن إلى سلامة حميّة وأفراد عائلته .

وجدّد موقفه المتعلق بـ«مسلّمات عمل وزارة الإعلام لناحية حماية الصحافيين وسلامتهم الشخصية كما  حرية عملهم»،  شاجباً «التعرّض لمطلق صحافي إلى أي مؤسّسة إعلاميّة انتمى»، ومستنكراً «استهداف منزل حميّة وتهديده وترهيب أهل بيته». ودعا  إلى «بذل الجهود في الدفاع عن الحريّات العامّة وخصوصاً حرّية التعبير  وصون سلامة الصحافيين أثناء القيام بواجبهم المهني».

من جهة أخرى، زار المكاري مبنى تلفزيون otv في سنّ الفيل، حيث التقى رئيس مجلس إدارته روي الهاشم ومدير الأخبار جاد أبو جودة وعدداً من المسؤولين في قسم الأخبار والبرامج  السياسية، واطلع منهم على أوضاع المؤسّسة وما تُعانيه من مشاكل في هذه المرحلة.

واستقبل وزير الإعلام في مكتبه بالوزارة، المنسّقة الخاصة للأمم المتّحدة في لبنان جوانا فرونتسكا يرافقها المساعد ميخائيل تسيغان، حيث جرى عرض آفاق التعاون المشترك بين وزارة الإعلام والمنظّمات التابعة للأمم المتّحدة العاملة في لبنان.

وشدّدت فرونتسكا على ضرورة حماية الصحافيين وتأمين سلامتهم الشخصية، كما على «ضرورة مكافحة خطاب الكراهية وعدم نشر الأخبار الزائفة والإشاعات».

والتقى المكاري السفير التونسي في لبنان بوراوي الإمام، في حضور مدير «إذاعة لبنان « محمد غريب ومديرة البرامج ريتا نجيم والمستشار القانوني للوزير المحامي بطرس فرنجية. وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما الإعلامية منها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى