رياضة

فوز مستحق لشباب الساحل على النجمة أول فوز للحكمة والبرج متصدّراً بـ 12 نقطة

حقق فريق شباب الساحل فوزا مثيرا ومستحقاً على حساب النجمة بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري المحلي لكرة القدم. وبهذا الفوز، رفع شباب الساحل رصيده إلى 8 نقاط متقدماً إلى المركز الثالث، في حين تجمد رصيد النجمة عند 7 نقاطسجل النجمة الهدف الأول في الدقيقة 15 عبر مهاجمه الخطر علي علاء الدين، بتسديدة ذكية على يسار الحارس علي ضاهر، مستفيداً من عرضية خليل بدر. ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل زين فران هدفاً «ولا أحلى» في الدقيقة 52، إثر مراوغته لدفاعات النجمة ومن ثم تسديد كرة قوية من خارج المنطقة استقرت داخل الشباك إلى يمين الحارس علي السبعوأنقذ علي ضاهر مرمى شباب الساحل من هدف مؤكد في الدقيقة 60، إثر تمريرة من حسن كوراني إلى جان بالاكي، ليسدد الأخير وينقذها ضاهر ببراعةوتصدى ضاهر في الدقيقة 83 لهدف مؤكد، إثر تسديدة من علي علاء الدين. وبعدها بدقيقة، أنقذ حمزة الخير مرمى شباب الساحل من هدف مؤكد، إثر رأسية من علي حمام نحو المرمى شتتها الخير من على خط المرمىإلى ان نجح الساحليون بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 88، إثر تسديدة صاروخية من البديل علي الفضل هزت شباك النجمة. قاد اللقاء الحكم الدولي محمد عيسى.

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة، حقق فريق الحكمة فوزه الأول في الدوري على حساب طرابلس بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب طرابلس البلدي، ليرفع «الأخضر» رصيده إلى 4 نقاط متقدما للمركز السابع، في حين تجمد رصيد طرابلس عند نقطة وحيدة يبقى بها في المركز 11. ورغم السيطرة المطلقة لفريق طرابلس على مجريات الشوط الأول، إلا أنه لم يتمكن من هز الشباك، فانتهى الشوط سلبيا. ومع بداية الشوط الثاني تفوق رجال المدرب إميل رستم على رجال المدرب التونسي مرسي قطاطا، حيث سجل بوكونتا سار الهدف الأول للحكمة في الدقيقة 66. وأضاف سار سريعاً الهدف الثاني في الدقيقة 72 لينهي آمال الفريق الشماليوأمس الأحد، فاز العهد على السلام زغرتا على ملعبه في المرداشية بنتيجة 2 ـ 1، الشوط الأول انتهى عهداوياً (1 ـ 0).  ورفع العهد رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد السلام عند 3 نقاط في المركز الثامن. وشهدت المباراة افتتاح العهد التسجيل في الدقيقة 45+3، عبر محمد حيدر من ضربة الجزاء، قبل أن يضيف محمد ناصر الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 69. وقلص عبد الله عدرا النتيجة لمصلحة السلام، في الدقيقة 75 .

وفي مباراة تثبيت صدارته، نجح فريق البرج بتحقيق فوز صعب على الصفاء بنتيجة (2 ـ 1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي، سجل للبرج محمد صادق (د2) وستيفان سارفو (د28) فيما سجل للصفاء حبيب شويخ (د14) من ضربة جزاء. علماً أن الشوط شهد فرصاً متبادلة من دون تسجيل أهداف. ورفع البرج رصيده بذلك إلى 12 نقطة، في حين تراجع الصفاء للمركز الرابع برصيد 7 نقاط.

وعلى ملعب صور البلدي، سحق فريق التضامن صور ضيفه الجبلي فريق الاخاء الأهلي عاليه بنتيجة (5 ـ 2)، إنتهى الشوط الأول لمصلحة أصحاب الأرض (3 ـ 2). ليرفع التضامن رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع ، في حين ظل رصيد الإخاء بدون نقاط في ذيل الترتيب.  سجل للاخاء محمد حمود (د12) ووسيم عبد الهادي (د15) وللتضامن كريستسان (د17) وعدنان ملحم (د20) وبيافري (د35) وجواد كوثراني (د75) وحسن قعفراني (د88).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى