الوطن

الخليل: الترسيم رافعة معنويّة للنهوض

 

ترأس وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل اجتماعاً لمتابعة مناقشة التحضيرات الجارية لإعداد موازنة 2023 سبقه مشاركته مع مدير الواردات لؤي الحاج شحادة ومديرة الموازنة كارول أبي خليل والخبيرة الاقتصاديّة زينة قاسم، في اجتماع ترأسه رئيس  حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، للغاية نفسها.

إلى ذلك ثمّن الخليل الترسيم البحري واعتبر في تصريح أن «هذه الخطوة، ورغم أن ترجمتها المادّية قد تحتاج إلى سنوات، إلاّ أنها تُشكّل رافعة معنويّة للنهوض من حال الانهيار ولاستعادة الثقة والبدء بعودة الاستثمار إلى لبنان».

وأضاف «صحيح أنها وضعت لبنان على خارطة الدول النفطيّة، وأن نتائجها الاقتصاديّة محسومة، لكن الصحيح أيضاً أن إدارة هذه الثروة بحكمة وشفافيّة هي صمّام أمان النتائج المتوخّاة منها، وعليه فإننا نأمل أن تنسحب وحدة الموقف اللبناني إزاء ملف الترسيم على الخطوات الإصلاحيّة الأقرب مدى، وهي وحدها القادرة في الظرف الراهن على انتشال الاقتصاد اللبناني والواقع المالي من تخبّطه في أدقّ أزماته صعوبةً وتعقيدا».

وختم «عندها يمكننا القول إننا بدأنا مساراً جادّاً يقود إلى تصحيح اختلال مُزمن على أسُس واقعيّة وعلميّة تُلاقي ثمار الترسيم المرجو الذي يُعيد التعافي وتحقيق الازدهار».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى