رياضة

إنتصارات مستحقة للأنصار والنجمة والبرج وصعبة للساحل والعهد على السلام والغازية

حقق الأنصار فوزا كبيرا على التضامن صور بنتيجة (4-0)، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم. وبذلك، رفع الأنصار رصيده إلى 14 نقطة، في وصافة الترتيب، بينما تجمّد رصيد التضامن عند 5 نقاط. وكان قد افتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة 5 عبر حسن معتوق، من ركلة حرة نفذها بدقة. وأضاف الحاج مالك تال الهدف الثاني في الدقيقة 13، بعد خطأ من دفاعات التضامن. ثمّ أحرز الأنصار الهدف الثالث في الدقيقة 38، إثر تسديدة من معتوق. وفي الدقيقة 44، جاء الهدف الرابع للأنصار، بعد فاصل مراوغة رائع من كريم درويش، الذي تخطى لاعبين من التضامن ومرّر كرة حاسمة للحاج مالك تال، الذي أودعها داخل المرمى.
وعلى ملعب بلدة أنصار في الجنوب، فاز العهد على الشباب الغازية بصعوبة بنتيجة (2-1)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة متقدما إلى المركز الثاني، في حين تجمّد رصيد الغازية عند 5 نقاط في المركز الثامن.
وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة الرابعة، إثر ركنية حولها نور منصور رأسية في الشباك، ثم أضاف محمد حيدر الهدف الثاني (28). ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الشباب الغازية فرض سيطرته على مجريات اللقاء من خلال هجوم كبير على المرمى الأصفر. إلى ان نجح عماد غدار بتسجيل هدف للفريق الجنوبي في الدقيقة 83، لكنه لم يكن كافياً من أجل خطف نقطة التعادل.
ومن جانبه، حافظ فريق البرج على صدارة الترتيب بعد فوزه المستحق على حساب الإخاء الأهلي عاليه (2-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الصفاء، وبهذا الفوز رفع البرج رصيده إلى 18 نقطة، في حين بقي الإخاء في ذيل الترتيب بدون نقاط. وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، تقدم البرج في الدقيقة 40، عندما سدد محمد صادق كرة قوية إلى يسار الحارس. ومع انطلاق الشوط الثاني عزز البرج هجومه الكبير على مرمى الإخاء، حيث سدّد ستيفان سارفو كرة قوية سكنت شباك الحارس أحمد كعور. ولم يستطع رجال المدرب حسين حمدان، العودة إلى أجواء اللقاء على الرغم من محاولاتهم المستمرة.
وفي مباراة شهدت ندية عالية مع تدني في المستوى لطرفيها، حقق شباب الساحل فوزاً قاتلاً على فريق السلام زغرتا بنتيجة (1 ـ 0) وتحديداً في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد، سجل للساحل زين فران.
وكان النجمة قد حقق فوزاً كبيراً على طرابلس بنتيجة (2 ـ 0)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة متساوياً مع الأنصار، سجل للنجمة عبيدة الحلبي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (د48) وخليل بدر (70)، ليبقى في جعبة الطرابلسيين نقطة واحدة من ست مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى