الوطن

لقاء الأحزاب: لإنشاء صندوق سيادي لاستثمار عائدات النفط والغاز وحمايتها

 

 

طالب لقاء الأحزاب والقوى والشخصيّات الوطنيّة اللبنانيّة، بـ”إنشاء صندوق سيادي لاستثمار عائدات النفط والغاز وحمايتها والحفاظ عليها بعيداً عن أيّ فساد أو نهب الثروة الوطنيّة، وبما يضمن استفادة الأجيال الحاليّة واللاحقة من هذه العائدات وتنمية الاقتصاد الوطني الإنتاجي والتعليم والصحة”. ودعا اللقاء في بيان إثر اجتماعه أمس في مقر حركة أمل “مجلس النواب إلى المُسارعة لوضع الصيغة التشريعيّة القانونيّة لهذا الصندوق بحيث يكون جاهزاً لاستقبال عائدات النفط والغاز فور بدء تحقّقها”.

كما دعا إلى “الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، استباقاً لمخاطر وتداعيات احتمال شغور منصب رئاسة الجمهورية نهاية الشهر الجاري”، محذّراً من “المخاطر والتداعيات السلبيّة لعدم تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات قادرة على تولّي صلاحيات رئيس الجمهوريّة في حال عدم انتخاب رئيس جديد وبالتالي تجنّب تفاقم الأزمة التي ترزح تحت وطأتها البلاد”.

ووجّه “تحية إكبار وإجلال إلى انتفاضة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربيّة والقدس المُحتلّة”، مؤكداً أن “تصاعد المقاومة الشعبيّة والمسلّحة إنما ينعكس تحوّلاً مهمّاً في النضال الوطني الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني وجرائمه الوحشيّة، كما يعكس فشلاً صهيونيّاً مدوّياً في سعيه إلى إخماد المقاومة وفرض الأمر الواقع الاحتلالي على الشعب الفلسطيني”.

 

ولفت إلى أن “هذه الانتفاضة المتواصلة للشعب الفلسطيني، إنما تؤكّد من جديد أن المقاومة المُسلّحة والشعبيّة هي السبيل لمواجهة إرهاب الاحتلال وتحرير الأرض المحتلّة على غرار ما حصل في قطاع غزّة وجنوب لبنان”، منوّهاً بـ”موقف الحكومة الأسترالية نقل سفارة بلادها من القدس إلى تل أبيب”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى