عربيات ودوليات

طهران تفرض عقوبات على لندن وتتهم برلين بتأجيج الاحتجاجات

كشفت مصادر خاصة لوكالة “فارس” الإيرانية، أمس، أنّ “السفارة الألمانية في طهران لعبت دوراً مهماً ومؤثراً في ممارسة الضغوط الدبلوماسية على إيران خلال أعمال الشغب التي شهدتها البلاد”.
وتابعت المصادر أن “المسؤولين في السفارة الألمانية عقدوا اجتماعات مع مسؤولي عددٍ من السفارات الأوروبية الأخرى لتوسعة رقعة الصراع والتوتر في إيران”.
وأضافت المصادر أنه “تمّ اعتقال رعايا 14 بلداً خلال الأحداث الأخيرة، بينهم أميركيون وبريطانيون وفرنسيون ونمساويون، وكذلك من روسيا وأفغانستان”.
بالتوازي، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، إدراج 9 مسؤولين بريطانيين وموظفي الاتصالات الحكومية البريطانية، وكذلك نائب أمن وزارة الداخلية وقائد القوات العسكرية البريطانية في منطقة الخليج، فضلاً عن 7 مؤسسات بريطانية، بينها المركز البريطاني للأمن السيبراني، في قائمة الإرهاب.
واتهمت الوزارة، هؤلاء بـ “دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية وتشجيعها، بما في ذلك الأنشطة التي أدّت إلى اضطرابات وعنف وأعمال إرهابية ضدّ الشعب الإيراني في الفترة الأخيرة”.
ومن بين المسؤولين الذين برزوا في القائمة، قائد القوات العسكرية البريطانية في منطقة الخليج دون ماكينون، ونائب أمن وزارة الداخلية البريطانية توم توغندهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى